لا أعرف الدوري الفرنسي لكنه يعرفني، وكنت سأصبح رئيساً لأمريكا.. أبرز مواقف إبراهيموفيتش المثيرة للجدل

منذ انطلاقته الحقيقية في أياكس أمستردام الهولندي وانتقالاته الكثيرة بين يوفنتوس وإنترميلان وبرشلونة وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد ولوس أنجلوس جالكسي وأخيراً ميلان الإيطالي، لم يفوّت السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فرصة يستطيع خلالها إطلاق تصريحات مثيرة ومستفزة لخصومه في بعض الأحيان إلا وقالها.

عربي بوست
تم النشر: 2020/07/09 الساعة 11:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/07/09 الساعة 11:12 بتوقيت غرينتش
تصريحات إبراهيموفيتش المثيرة للجدل

منذ انطلاقته الحقيقية في أياكس أمستردام الهولندي وانتقالاته الكثيرة بين يوفنتوس وإنترميلان وبرشلونة وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد ولوس أنجلوس جالكسي وأخيراً ميلان الإيطالي، لم يفوّت السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فرصة يستطيع خلالها إطلاق تصريحات مثيرة ومستفزة لخصومه في بعض الأحيان إلا وقالها.

إليكم أبرز المواقف والتصريحات المثيرة للجدل داخل وخارج الملاعب.

مواقف إبراهيموفيتش المثيرة للجدل

آخر تلك التصريحات كانت بعد فوز ناديه ميلان على المتصدر يوفنتوس في الجولة 31 من الدوري الإيطالي، والتي استطاع خلالها إبراهيموفيتش تسجيل أول أهداف فريقه، ليساعده على انتفاضةٍ قَلَب فيها تأخره بهدفين للا شيء للفوز بأربعة أهداف مقابل اثنين.

وقال إبراهيموفيتش بعد أن سأله أحد الصحفيين بأنه كان يوجه اللاعبين بعد خروجه من الملعب: "أنا اللاعب والمدرب والرئيس، لكني أتقاضى راتب لاعب فقط، ولحسن حظ يوفنتوس أنني لم أكن هنا منذ بداية الموسم، وإلا لكان ميلان متصدراً للدوري".

إبراهيموفيتش لا يخضع لتجارب أداء

المواقف المثيرة للجدل ليست حديثة للنجم السويدي، بل كانت مرافقة له منذ صغره، والموقف التالي خير دليل على ذلك:

عندما كان في السابعة عشرة من عمره كان النجم السويدي قريباً من التوقيع لأرسنال الإنجليزي، بعد أن اجتمع مع المدرب الفرنسي آرسين فينغر.

في الوقت الذي بدا أن الأمور تسير على ما يرام توقَّف كل شيء، بسبب طلب فينغر من إبراهيموفيتش إجراء تجارب أداء.

وصرّح النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لقناة "سكاي سبورت الإيطالية" عن قصة رفضه أرسنال، وقال: "وصلت إلى لندن لمقابلة المدرب آرسين فينغر، والذي سألني عن أداء تجربة مع أرسنال، فقلت له أنا لن أقوم بأي تجربة، عليك أن تأخذني أو ترفض، أنا لست هنا لتضييع الوقت".

وتابع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش حديثه، وقال: "أنا أملك كل الثقة، لأنه في عقلي أنا أقوى من الجميع، حتى عندما كنت شاباً التقيت بفينغر لأنني توقعت منه أن يخبرني أن أبدأ مباشرةً مع الفريق، لكن إبراهيموفيتش لا يجري أي اختبار".

أنت تتحدث مع الرب!

قبل مباراة إياب المحلق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2014، سأل أحد الصحفيين إبراهيموفيتش عن فرصة السويد في تعويض خسارة مباراة الذهاب أمام البرتغال بهدف نظيف.

فأجاب إبرا الصحفي بأنّ هذا الأمر لا يعرفه سوى الرب، فعاد الصحفي ليسأله بأنه من الصعب سؤال الرب هذا السؤال حالياً، فرد عليه إبراهيموفيتش بجواب صاعق: "أنت تتحدث معه الآن".

كأس العالم من دوني لا يساوي شيئاً

انتهت مباراة إياب الملحق الأوروبي بخسارة السويد مجدداً أمام البرتغال بثلاثة أهداف لاثنين، وبالتالي فشلت السويد في بلوغ نهائيات كأس العالم.

فقال النجم السويدي معلقاً على الأمر: "هناك شيء واحد مؤكد، وهو أن كأس العالم من دوني لا تساوي شيئاً، ولا يستحق حتى المشاهدة، فليس من المجدي أن ينتظر أحدٌ نهائيات كأس العالم وأنا غير مشارك فيها".

حان الوقت لأجلعكم تفوزون بالدوري الإيطالي

في موسم 2010-2011 انتقل إبراهيموفيتش من برشلونة الإسباني إلى ميلان الإيطالي، على سبيل الإعارة مدة موسم واحد، قبل أن يتعاقد معه ميلان بشكل نهائي.

وتحدَّث اللاعب جينارو غاتوزو، الذي كان حينها أحد نجوم ميلان، عن التدريب الأول لزلاتان مع الفريق: "شخصياً لم أكن أعرفه، لكنني واجهته مرات عدة مع اليوفي والإنتر وأياكس، لكن لم يسبق لي أن تكلّمت معه".

وأضاف: "لقد دخل في اليوم الأول له إلى غرفة الملابس بوجه متكبر، فقلت في نفسي ها هو لاعب آخر عليَّ وضعه على الخط، فقال لنا مرحباً للجميع، منذ متى لم تفوزوا بالسكوديتو هنا؟ فأجبته منذ 2003-2004، فنظر إليَّ وقال: حان الوقت لأجعلك تفوز به مرة أخرى".

فقاطعه سيدروف قائلاً: "نحن هنا نفكر كمجموعة وليس بشكل فردي، فأجابه زلاتان بكل هدوء: أظن أن الميلان تعاقد معي للفوز بالبطولة، هذا هو هدفي وهدفك أيضاً، فأظن أن هذا تفكير جماعي صحيح".

وبالفعل فقد تُوّج نادي ميلان ببطولة الدوري في نفس العام، وكان إبراهيموفيتش أحد أسباب هذا التتويج بعد تسجيله 14 هدفاً.

كنت سأصبح رئيساً لأمريكا

خلال أحد اللقاءات الصحفية، الذي جمع زلاتان بموقع Sky Sports، سأله الصحفي عمّا قدّمه لكرة القدم في أمريكا، فأجابه النجم السويدي بكل ثقة: "لا أعلم إن كنتُ قد غيّرت ثقافة كرة القدم في أمريكا، أنا فقط أقوم بعملي، إنهم محظوظون أنني لم آتِ إلى هنا قبل 10 سنوات وإلا لكنتُ رئيس البلاد الآن".

عودوا لمشاهدة البيسبول

بعد موسم كامل قضاه اللاعب السويدي مع لوس أنجلوس جالكسي الأمريكي، انتهى عقده وجاء موعد رحيله باتجاه ميلان الإيطالي.

فنشر إبراهيموفيتش صورة عبر حسابه على إنستغرام، وجهها إلى جمهور فريقه السابق، وكتب فيها:

"أردتم زالاتان، أعطيتكم إياه على الرحب والسعة، عودوا الآن إلى مشاهدة البيسبول".

إن لم تجدوا منزلاً سأشتري هذا الفندق

بعد انتقال إبراهيموفيتش من ميلان إلى باريس سان جيرمان موسم 2016-2017، واجه النجم السويدي وعائلته مشكلة متعلقة بالسكن؛ إذ لم يتمكن مسؤولو النادي الباريسي من تأمين منزل بسهولة، فاضطروا لاستئجار جناح كامل له في أفخم فنادق باريس.

وعندما سُئل إبراهيموفيتش عن مشكلة السكن نظر إلى الصحفي قائلاً: "ما زلنا في رحلة البحث عن منزل مناسب في باريس، إذا لم نجده قد أجعلهم يشترون لي هذا الفندق". 

لا أعرف الدوري الفرنسي لكنه يعرفني

خلال المؤتمر الصحفي الذي وقّع فيه زلاتان إبراهيموفيتش رسمياً للعب في باريس سان جيرمان في 2016، بدأ حديثه عن الدوري الفرنسي قائلاً بكل ثقة وتفاخر: "أنا لا أعرف الكثير عن الدوري الفرنسي صراحة، ولكن بكل تأكد الدوري الفرنسي يعرفني جيداً".

كنت أراوغه وفجأة ذهب لشراء الهوت دوغ

في إحدى المباريات التي التقى فيها إبراهيموفيتش مع نجم دفاع ليفربول سابقاً ستيفان هينشوز، راوغه بشكل مفاجئ، وتسبب في وقوع النجم السويسري على الأرض.

وقال السلطان عن تلك المراوغة: "في البداية اتجهت ناحية اليسار فتحرك معي، فاتجهت يمينا فتحرك يميناً، فتحركت يساراً بعدها وذهب هو لشراء الهوت دوغ".

View this post on Instagram

God and his students

A post shared by Zlatan Ibrahimović (@iamzlatanibrahimovic) on

تحميل المزيد