تنازل عن قضاياه ضد الأهلي.. تركي آل الشيخ يهجر وسيلته المفضّلة لمخاطبة المصريين

بعد أن اعتاد على تخصيص حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمخاطبة المصريين، والدخول في سجالات دائمة خلال صراعه مع النادي الأهلي تحديداً؛ أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، التوقف عن النشر عبر تلك المنصة.

عربي بوست
تم النشر: 2020/06/28 الساعة 21:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/06/29 الساعة 07:42 بتوقيت غرينتش
تركي آل الشيخ

بعد أن اعتاد تخصيص حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لمخاطبة المصريين، والدخول في سجالات دائمة خلال صراعه مع النادي الأهلي تحديداً؛ أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، التوقف عن النشر عبر تلك المنصة.

وقال آل الشيخ في صفحته الرسمية على فيسبوك: "مساء الخير.. لكل متابعي الصفحة قررت التوقف عن الكتابة في الفيسبوك في صفحتي الرسمية حتى إشعار آخر.. حفظكم الله جميعاً".

ولم يكشف آل الشيخ عن السبب وراء القرار المفاجئ، الذي جاء بعد يوم واحد من إعلانه التنازل عن كافة القضايا المرفوعة في المحاكم ضد النادي الأهلي.

منصة مخاطبة المصريين

واعتاد المسؤول السعودي البارز استخدام حسابه في فيسبوك، الذي يضم أكثر من 6 ملايين متابع، للحديث في الشأن الرياضي المصري وتمرير رسائله وتعليقاته بشأن كل ما يتعلق بالكرة المصرية.

وكان آل الشيخ قد أعلن في وقت سابق، التنازل عن جميع القضايا المرفوعة على إدارة الأهلي، وأكد إغلاق هذه القضية وطلب عدم الزج باسمه في الشأن الرياضي المصري.

وقال في منشور مساء السبت: "بعد تفكير عميق قررت التنازل عن كل القضايا المرفوعة سواء على مجلس الإدارة أو عضو مجلس الإدارة الذي أساء لي لوجه الله تعالى.. وأطلب من الجميع إقفال هذه المواضيع تماماً وعدم الزج باسمي في أي شأن رياضي داخل مصر".

وأضاف: "أحب أن أوضح أن كل ما يتداول عني من أخبار غير صحيحة، هذا الباب اتقفل بالضبّة والمفتاح، وختاماً أذكر الآية الكريمة (فمن عفا وأصلح فأجره على الله).. حفظ الله مصر والمملكة والشعبين الكريمين".

الأهلي يقصي آل الشيخ

وقرَّر مجلس إدارة النادي الأهلي مطلع الشهر الحالي إقصاء تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي، مُعلناً نيته رد جميع الهدايا والتبرعات التي قدَّمها خلال السنوات الماضية، بعد الحصول على موافقة وزير الشباب والرياضة.

وقال النادي في بيان رسمي: "تقرَّر مخاطبة وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدَّمه آل الشيخ من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي، بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهة المختصة".

ودأب تركي آل الشيخ على استهداف إدارة النادي الأهلي بانتقادات لاذعة، وسخر من قرار الأهلي إقصاءه من رئاسته الشرفية، مُطالباً برد كل الأموال والهدايا والتبرعات التي قدّمها للأهلي ومسؤوليه.

بلاغ للنائب العام

وعقب بيان الأهلي نشر آل الشيخ منشوراً قال فيه: "أخيراً الاستقالة اتقبلت، والكورة الآن في ملعب معالي وزير الرياضة لإرجاع كل شيء ويا نحلة لا تقرصيني ولا عاوز عسلك، يا ليت كانوا كاتبين كل حاجه بالأسماء".

مرتضى منصور تركي آل الشيخ

وأعلن المحامي المصري محمد حمودة أن تركي آل الشيخ كلفه بتقديم بلاغ إلى النائب العام المصري ضد عضو مجلس إدارة الأهلي محمد سراج الدين، عما بدر منه من ألفاظ خارجة عن الآداب العامة تجاه المستشار، على حد قوله.

وأضاف: "كلفني أن أتابع هذه البلاغات حتى يعاقب مرتكبها محمد سراج بما يقرّه قانون العقوبات المصري وهو الحبس والغرامة بما يمسّ الشرف في جرائم القذف".

تحميل المزيد