إيطاليا تُحدد موعد السماح بحضور الجماهير للمباريات مع تراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا

يأمل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في عودة بعض الجماهير على الأقل إلى الملاعب الشهر المقبل لو استمر تراجع معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد" في البلاد.

عربي بوست
تم النشر: 2020/06/13 الساعة 22:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/06/13 الساعة 22:39 بتوقيت غرينتش
تراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا قد يعيد الجماهير الإيطالية للمدرجات

يأمل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في عودة بعض الجماهير على الأقل إلى الملاعب الشهر المقبل لو استمر تراجع معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد" في البلاد.

واستؤنف الموسم في إيطاليا بعد ثلاثة أشهر من التوقف يوم الجمعة بمباراة إياب الدور قبل النهائي للكأس بين يوفنتوس وميلان، بينما استضاف نابولي منافسه إنتر ميلان في المواجهة الأخرى للدور ذاته، على أن تقام المباراة النهائية يوم الأربعاء المقبل.

وتعود منافسات الدوري في 20 يونيو/ حزيران.

وفي الوقت الحالي تقام كل المباريات بدون جماهير.

عودة وشيكة للجماهير

وقال جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي في مقابلة مع محطة ديغاي الإذاعية السبت: "بالأمس قطعنا الخطوات الأخيرة تجاه دحض أي شكوك بشأن استئناف الموسم.. أنا سعيد لكن هناك قطعة ناقصة وهي وجود الجماهير وأتمنى عودتها في أسرع وقت. أتمنى أن يكون ذلك في بداية يوليو خلال الأسبوع الأول أو منتصف يوليو على الأقل".

وأضاف: "هذا سيعني أن بلادنا أنهت القيود وتجاوزنا هذا الوقت الصعب لبلادنا".

وسمحت صربيا بعودة الجماهير في المدرجات بينما وافقت بولندا على وجود حتى 25 بالمئة من سعة الملاعب بدءا من 19 يونيو.

نابولي إلى نهائي الكأس

وتأهل نابولي إلى نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم بتعادله 1-1 على أرضه مع إنتر ميلان بعدما ألغى هدف دريس ميرتنز تقدم الضيوف بهدف مباشر من ركلة ركنية عن طريق كريستيان إريكسن ليصبح اللاعب البلجيكي الهداف التاريخي للنادي.

ورفع ميرتنز، في موسمه السابع مع نابولي، رصيده إلى 122 هدفاً بجميع المسابقات ليتجاوز ماريك هامشيك بينما يحتل دييغو مارادونا المركز الثالث.

وتفوق نابولي 2-1 في مجموع المباراتين بفضل فوزه 1-صفر في لقاء الذهاب باستاد سان سيرو قبل أربعة أشهر وسيواجه يوفنتوس في المباراة النهائية في روما يوم الأربعاء المقبل.

وعوض ديفيد أوسبينا حارس نابولي، الذي تسبب في هدف إريكسن، الخطأ المبكر بتصديه للعديد من الفرص في إياب الدور قبل النهائي.

وفي غياب الجماهير، تردد صدى صياح جينارو غاتوسو مدرب نابولي وأنطونيو كونتي مدرب إنتر في أرجاء الاستاد طيلة المباراة.

وعادل إنتر النتيجة الإجمالية للمواجهة بطريقة غير معتادة عندما مرت الكرة من ركلة ركنية نفذها إريكسن من بين يدي أوسبينا وسكنت الشباك عند الزاوية القريبة للمرمى.

لكن الحارس الكولومبي عوض الخطأ سريعا بتصديه بيد واحدة لضربة رأس من روميلو لوكاكو ثم أبعد تسديدة أنطونيو كاندريفا من أسفل العارضة.

كما ساهم أوسبينا في هدف التعادل قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول عندما وصلت تسديدته من ركلة مرمى إلى لورينتسو إنسيني وحيدا في اليسار، ومرر الجناح ضئيل الجسد الكرة إلى ميرتنز ليضعها في الشباك من أسفل الحارس سمير هاندانوفيتش.

وبدأ نابولي الشوط الثاني بشكل جيد لكن تعين عليه الصمود أمام ضغط إنتر.

وحادت تسديدة ألكسيس سانشيز مهاجم إنتر البديل قليلاً عن المرمى ثم تصدى أوسبينا بصورة رائعة لمحاولة من إريكسن وتابع فيكتور موزيس الكرة بتسديدة فوق العارضة.

تحميل المزيد