4 أندية أوروبية كبرى تتصارع على الجزائري بن ناصر.. وميلان: نرفض بيعه

كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن اهتمام عدة أندية أوروبية كبرى بالحصول على خدمات نجم الوسط الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

عربي بوست
تم النشر: 2020/06/05 الساعة 16:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/06/05 الساعة 16:48 بتوقيت غرينتش
إسماعيل بن ناصر (رويترز)

كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن اهتمام عدة أندية أوروبية كبرى بالحصول على خدمات نجم الوسط الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكدت إذاعة Monte Carlo الفرنسية، أن مانشستر سيتي على رأس الأندية التي تسعى لجلب بن ناصر في الصيف، على غرار مانشستر يونايتد وريال مدريد وباريس سان جيرمان وفرق أخرى.

غوارديولا يريده

وبحسب "مونت كارلو"، فإن الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، اتصل بالنجم الجزائري البالغ من العمر 22 عاماً، وأخبره بأنه ضمن خططه الموسم المقبل.

وأوضحت أن غوارديولا يرى أن بن ناصر سيكون أحد أفراد مشروعه المستقبلي مع مانشستر سيتي، لا سيما أنه يريد لاعب خط وسط ارتكاز شاباً، في ظل تقدم اللاعب البرازيلي فرناندينيو لويس دا روزا في العمر، واعتماده عليه في بعض الأحيان بخط الدفاع، في حال إصابة لاعبين آخرين، مع وجود الإسباني رودريغيو هيرنانديز وحيداً في هذا المركز، خلال الفترة الحالية.

ويرغب المدرب الإسباني في حسم الصفقة بسرعةٍ، هذا الصيف، لا سيما أن اللاعب يحظى باهتمام كبير أيضاً من القطب الآخر للمدينة "مانشستر يونايتد"، كما تؤكد التقارير الصحفية الإنجليزية.

الريال على الخط

وبخلاف قطبَي مانشستر، فإن ريال مدريد هو الآخر يرغب في الحصول على النجم الجزائري، إذ لا يزال شاباً من جهة، ويعدّ بديلاً مناسباً للبرازيلي كاسيميرو في مركز خط الوسط الارتكاز من جهة أخرى.

وبحسب صحيفة Defensa Central الإسبانية، فإن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، يريد التعاقد مع بن ناصر، لتعزيز خط وسط الفريق، ليكون بديلاً لكاسميرو، علماً أن الفريق الملكي قد يتخلى عن لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وذكرت صحيفة La Gazzetta dello Sport الإيطالية، أن البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بدأ تحركاته لمحاولة التعاقد مع بن ناصر مقابل 50 مليون يورو، هي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع ميلان.

وأشارت الصحيفة إلى أن ليوناردو معجب بأسلوب بن ناصر، ويصر على ضمه إلى الفريق الباريسي، كما يُبدي الألماني توماس توخيل مدرب الفريق الرغبة نفسها، ويتطلع لإحضاره إلى بطل فرنسا.

لكن الصحيفة شددت على أن مسؤولي ميلان غير منفتحين على بيع بن ناصر، الذي بات عنصراً أساسياً ومهماً في تشكيلة الفريق.

وأوضحت أن النادي سيرفض التفاوض على رحيله، وأن الخيار الوحيد المتاح أمام الأندية الراغبة في ضمه هو دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب 50 مليون يورو، وسيكون من الصعب على الأندية الأربعة دفعه، بسبب الأزمة المالية الناجمة عن توقف البطولات بسبب فيروس "كورونا المستجد".

أرقامه مع ميلان

انضم بن ناصر إلى ميلان العام الماضي (2019)، في أعقاب تألقه مع إمبولي، حيث دفع "الروسونيري" 16 مليون يورو نظير الحصول على خدماته، علماً أنه نال جائزة أفضل لاعب في كأس أمم إفريقيا 2019، إثر مساهمته في فوز منتخب الجزائر باللقب.

View this post on Instagram

‪J-1 #MilanGenoa 🔴⚫️ #ForzaMilan‬

A post shared by Ismael Bennacer (@ismaelbennacer) on

الموسم الأول للاعب في إيطاليا مع ميلان كان جيداً للغاية، إذ أصبح بمرور الوقت ركيزة أساسية لا غنى عنها، وخاض حتى قبل فترة التوقف الأخيرة، 23 مباراة في "الكالتشيو" وكأس إيطاليا، وأسهم في صناعة هدف وحيد، دون أن يسجل، لكن دوره الدفاعي كان واضحاً وجلياً لكل متابعي مباريات ميلان.

تحميل المزيد