استبعد كريستيانو واختار محمد صلاح.. “الظاهرة” رونالدو يُكشف أسماء 5 لاعبين يستمتع بمشاهدتهم

في السنوات العشر الأخيرة اقترن اسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، بالكثير من المقارنات، غير أن الظاهرة رونالدو كان له رأي آخر في هذا الخصوص.

عربي بوست
تم النشر: 2020/06/03 الساعة 15:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/06/03 الساعة 15:28 بتوقيت غرينتش
الظاهرة رونالدو (رويترز)

في السنوات العشر الأخيرة اقترن اسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، بالكثير من المقارنات، غير أن الظاهرة رونالدو كان له رأي آخر في هذا الخصوص.

النجم البرازيلي السابق مالك نادي بلد الوليد الإسباني حالياً، كشف في تصريحات صحفية مؤخراً عن أفضل خمسة لاعبين يستمتع بمشاهدتهم في المباريات، استثنى منهم كريستيانو رونالدو، في مفاجأة غير سارة لمحبي "صاروخ ماديرا".

ميسي وصلاح

وأكد رونالدو لصحيفة AS أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو اللاعب رقم واحد في العالم، وأكثر لاعب يستمتع بمشاهدته في الملاعب.

وقال: "ميسي هو الرقم واحد، بل هو موهبة لن تتكرر في العالم، أعتقد أننا سنستغرق 20 أو 30 عاماً لنرى لاعباً مثله في الملاعب العالمية".

كما ذكر مالك بلد الوليد في القائمة، النجم المصري محمد صلاح، الذي يقدّم مستويات رائعة مع ليفربول الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي، مؤكداً أنه يستمتع بمشاهدة النجم المصري، إلى جانب البلجيكي إيدين هازارد لاعب ريال مدريد، وثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي، مواطنه نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي.

إشادة خاصة بمبابي

واختص رونالدو الفرنسي مبابي بالمديح، مبدياً إعجابه باللاعب الشاب، الذي يُقارنه كثيرون بالنجم البرازيلي، لاسيما أنه يملك سرعة كبيرة وقدرة على التسديد بكلتا قدميه.

وأكد أنه معجب بأسلوب لعب مبابي، وتميزه مع باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، إلا أنه لا يحب المقارنة معه، خاصة أنهما لعبا في عصرين مختلفين تماماً، بحسب تعبيره.

ماذا فعلوا؟

من خلال تصريحات رونالدو بخصوص اللاعبين الخمسة، فإن ميسي الوحيد الذي نال فيهم الكرة الذهبية بواقع 6 مرات، ويلعب دور البطولة منذ ما يزيد على العقد في نجاحات برشلونة.

بينما يواصل صلاح التألق مع ليفربول، حيث قاده العام الماضي للتتويج بدوري أبطال أوروبا، ويقترب معه من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عاماً.

في المقابل، يتطور مستوى مبابي كل موسم، ويبدو أنه سيكون له شأن كبير في السنوات القادمة، وسينافس بكل قوة على الفوز بجائزة الكرة الذهبية.

على الطرف الآخر يعاني هازارد هذا الموسم بشكل واضح مع ريال مدريد، بعدما اقتصر ظهوره على 15 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها هدفاً واحداً فقط، وصنع 4، وتعرّض لعدة إصابات، وزيادة في الوزن، وأثار اختياره من قبل "الظاهرة" على حساب كريستيانو رونالدو استغراب الكثيرين.

أما نيمار، الذي يؤمن معظم جمهور كرة القدم بأنه أكثر اللاعبين موهبة في العالم، فإنه يعاني من تذبذب في المستوى، علاوة على تعرضه لإصابات متكررة.

أرقام رونالدو

وبخلاف الخماسي، فإن رونالدو البرتغالي يملك أرقاماً مميزة للغاية هذا الموسم، قياساً على تقدمه في العمر ووصوله لسن الـ35.

ولدى "الدون" 25 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، وأسهم في 4 أخرى، بعدما لعب 32 مباراة برفقة يوفنتوس، ما يُدلّل على أنه لا يزال يحتفظ ببريقه في الملاعب.

تحميل المزيد