أصيب وتعافى دون أن يعلم عنه أحد.. رودجرز يروي تفاصيل معاناته مع فيروس كورونا

أكد بريندان رودجرز، المدير الفني لفريق ليستر سيتي الإنجليزي، أنه أصيب بفيروس "كورونا المستجد" بعد فترة وجيزة من مرحلة التوقف الأخيرة.

عربي بوست
تم النشر: 2020/05/30 الساعة 12:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/05/30 الساعة 12:25 بتوقيت غرينتش
براندن رودجرز مدرب ليستر سيتي (رويترز)

أكد بريندان رودجرز، المدير الفني لفريق ليستر سيتي الإنجليزي، أنه أصيب بفيروس "كورونا المستجد" بعد فترة وجيزة من مرحلة التوقف الأخيرة.

وقال رودجرز، في تصريحات لشبكة BBC البريطانية، إنه أصيب برفقة زوجته شارلوت بفيروس "كورونا المستجد" خلال شهر مارس/آذار الماضي، بعد فترة قصيرة من إعلان توقف النشاط الرياضي.

وكشف المدير الفني الأيرلندي عن تفاصيل الأيام الأولى التي عاشها عقب اكتشاف إصابته بالفيروس، موضحاً أنه لم يكن يملك القوة للمشي بعدما أظهرت الفحوصات الطبية أن العينة التي أُخذت منه إيجابية هو وزوجته.

وأضاف: "بالكاد كنت أمشي، لقد كافحت حقاً أنا وزوجتي للتخلص من الفيروس، عانيت من ضيق كبير في التنفس خلال تلك الفترة".

معاناة كبيرة

وتابع: "ذكرني ذلك بتسلق جبل كليمنغارو، كلما صعدت إلى أعلى كنت أشعر بضيق في التنفس، وهذا ما حدث معي فعلياً، مع فقدان للشهية تجاه الطعام".

وأشار إلى أن الفحوصات التي أجراها في الفترة الأخيرة أظهرت أنه تخلص من الفيروس، بعدما خضع لذلك عدة مرات.

ومع قرار رابطة الدوري الإنجليزي باستئناف التدريبات في مجموعات صغيرة، ظهر رودجرز في تدريبات فريق ليستر سيتي بدءاً من يوم 20 مايو/أيار الماضي، بعدما تعافى تماماً من المرض، الذي لم تعلم عنه الصحافة البريطانية، بينما لم يصدر ليستر سيتي أي بيانات تؤكد إصابة مدربه بالفيروس.

المدرب الثاني

ولا يُعد المدير الفني الأيرلندي هو الأول الذي يصاب بفيروس "كورونا المستجد" في الدوري الإنجليزي، إذ أصيب الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لآرسنال، به خلال شهر مارس/آذار الماضي، وقضى فترة من الوقت في الحجر الصحي، قبل إعلان ناديه تعافيه التام.

وأظهرت نتائج اختبارات فيروس كورونا إصابة 4 لاعبين جدد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وفق ما أعلنته رابطة "البريميرليغ" يوم الأربعاء الماضي.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي إن السلسلة الثالثة من فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد التي أجرتها الإثنين والثلاثاء، كشفت عن أربع حالات إيجابية في ثلاثة أندية.

وارتفع بذلك عدد الحالات التي تم الكشف عنها منذ بداية الفحوصات منذ مستهل الأسبوع الماضي إلى 12 حالة في صفوف اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني.

ولم تكشف رابطة الدوري الممتاز عن هوية أو أندية الأشخاص المصابين بالفيروس، ولكن الأندية تعلن في بعض الأحيان عن المعنيين في بيانات رسمية على غرار ما فعله بيرنلي أو واتفورد أو بورنموث سابقاً.

استئناف الدوري الإنجليزي

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، الخميس الماضي، بعد اجتماع ممثلين عن 20 نادياً استئناف الموسم في 17 يونيو/حزيران شريطة تطبيق كل إجراءات الصحة والسلامة المطلوبة. وسيلتقي يوم الأربعاء 17 يونيو/حزيران أستون فيلا مع شيفيلد يونايتد ومانشستر سيتي مع آرسنال وهم مباراتان مؤجلتان، وتقام بعدها جولة كاملة بين 19 و 21 يونيو/حزيران، وجميع المباريات بدون جماهير.

ومع رفع القيود المفروضة على بث مباريات الساعة الثالثة عصراً يوم السبت قال الدوري إن جميع المباريات 92 فترة ستبث على الهواء مباشرة في المملكة المتحدة من خلال شركاء البث الحالي سكاي سبورتس وبي.تي سبورت وبي.بي.سي سبورت وأمازون برايم.

وستبث هيئة الإذاعة البريطانية، التي تحصل في العادة على حقوق بث الملخصات، مواجهات على الهواء مباشرة لأول مرة منذ انفصال دوري الأضواء الإنجليزي عن دوري رابطة أندية كرة القدم في 1992.

تحميل المزيد