إصابة نجم كرة السلة التونسي صالح الماجري بكورونا.. وحالة وفاة جديدة في ريال مدريد

أعلن نجم كرة السلة التونسية صالح الماجري، إصابته بفيروس كورونا المستجد، مؤكداً أنه يتواجد حالياً في فترة الحجر الصحي بالعاصمة الإسبانية مدريد، ولا يعاني من أي مشاكل صحية أو مضاعفات جراء إصابته بالمرض.

عربي بوست
تم النشر: 2020/05/06 الساعة 14:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/05/06 الساعة 14:54 بتوقيت غرينتش
نجم كرة السلة التونسي صالح الماجري (رويترز)

أعلن نجم كرة السلة التونسية صالح الماجري، إصابته بفيروس كورونا المستجد، مؤكداً أنه يتواجد حالياً في فترة الحجر المنزلي بالعاصمة الإسبانية مدريد، ولا يعاني من أي مشاكل صحية أو مضاعفات جراء إصابته بالمرض.

وقال الماجري، المحترف بنادي ريال مدريد في تصريحات عبر قناة beIN Sports، إن العديد من زملائه في فريق ريال مدريد لكرة السلة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الجهاز الفني للفريق.

كيف وصل كورونا إلى الماجري؟

ورجّح اللاعب التونسي أن تكون العدوى قد انتقلت إليه من أول لاعب يُصاب في ريال مدريد، وهو محترف أمريكي، دون أن يكشف عن اسمه، علماً أن الفريق الإسباني يضم في صفوفه أكثر من لاعب أمريكي.

وأضاف: "يمكن أيضاً أن يكون الفيروس وصل إليه وزملائه خلال تواجدهم في إيطاليا، حينما واجه فريق أرماني إكسشانغ ميلانو في الدوري الأوروبي في الثالث من شهر مارس/آذار الماضي.

يُذكر أن ريال مدريد فرض الحجر الصحي على كل لاعبيه بداية من يوم 12 مارس/آذار الماضي بعد ثبوت أول تحليل إيجابي لأحد لاعبيه إثر اللقاء الذي جمع ريال مدريد مع فريق أرماني إكسشانغ ميلانو الإيطالي في الدوري الأوروبي والتي انتهت بفوز الفريق الإسباني بنتيجة (78- 73).

وبهذه الإصابة يكون الماجري، الرياضي التونسي الثاني الذي تتأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد لاعب كرة القدم عمر زكري، متوسط ميدان اتحاد بن قردان، المشارك في دوري الدرجة الأولى التونسي، والذي أعلن إصابته في 14 أبريل/نيسان الماضي.

نجم تونس الأول

ويعتبر صالح الماجري النجم الأول لكرة السلة التونسية والعربية، وكان قد عاد إلى ريال مدريد خلال العام الماضي 2019، بعد أن دافع عن ألوانه في مرة أولى بين عامي 2013 و2015، قبل أن يتألق في الدوري الأمريكي NBA.

وبدأ الماجري الذي يبلغ من العمر 33 عاماً وطوله 2.18 سم، مشواره مع فريق النجم الساحلي التونسي، قبل أن ينتقل إلى أنتويرب البلجيكي لمدة عامين، من 2010 إلى 2012، ومنه رحل إلى فريق أوبرادويرو الإسباني لموسم واحد.

وفي عام 2013 انتقل إلى ريال مدريد في تجربة مميزة استمرت لعامين، رحل بعدهما لفريق دالاس مافريكس الأمريكي، حيث تألق في صفوفه ولعب 204 مباريات، وحقق أرقاماً جيدة وصلت إلى معدل 3.4 نقطة و4 ارتدادات في كل مباراة.

وخاض العام الماضي تجربة قصيرة في الدوري الصيني مع فريق لياونينغ، وقاده للفوز بلقب كأس شرق آسيا، ليعود بعدها من جديد إلى ريال مدريد، إذ يعتبر من أبرز لاعبيه حالياً، وقاده في التجربتين للفوز بالعديد من البطولات.

وفاة جديدة في ريال مدريد

من ناحية أخرى، أعلن نادي ريال مدريد وفاة نائب رئيسه السابق أمادور سواريز، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد، ليكون الشخصية الثانية التي يفقدها النادي الملكي بسبب الفيروس، بعد الرئيس السابق لورينزو سانز.

وقال ريال مدريد في بيان رسمي: "يعرب النادي ورئيسه ومجلس إدارته عن حزنهم العميق لوفاة أمادور سواريز، الذي عمل مديراً في عام 2006 ونائباً للرئيس بين عامي 2007 و2009".

وأضاف: "خلال فترة وجود أمادور في مجلس الإدارة، أحرز النادي لقب الدوري مرتين، وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة، ودوري كرة السلة وكأس أوروبا للسلة مرة واحدة. كان شريكاً لريال مدريد لمدة 33 سنة، وتوفي عن 76 عاماً، عقب إصابته بفيروس كورونا".