سجن حمدي النقاز 4 أشهر بسبب إهانة رجل أمن.. والاتحاد التونسي يتدخل

أصدرت محكمة تونسية حكماً بسجن اللاعب الدولي حمدي النقاز أربعة أشهر، مع دفع غرامة ماليةٍ قدرها 100 دينار تونسي، بعد إدانته بالتعدي على موظف عمومي بالقول، وكسر الحجر الصحي العام المفروض في البلاد، بسبب انتشار فيروس "كورونا المستجد".

عربي بوست
تم النشر: 2020/05/01 الساعة 16:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/05/01 الساعة 22:39 بتوقيت غرينتش
اللاعب التونسي حمدي النقاز (رويترز)

أصدرت محكمة تونسية حكماً بسجن اللاعب الدولي حمدي النقاز أربعة أشهر، مع دفع غرامة ماليةٍ قدرها 100 دينار تونسي، بعد إدانته بالتعدي على موظف عمومي بالقول، وكسر الحجر الصحي العام المفروض في البلاد، بسبب انتشار فيروس "كورونا المستجد".

وأشارت إذاعة "موزاييك" التونسية، إلى أن المحكمة الابتدائية في مدينة سوسة أصدرت حكماً على حمدي النقاز بعد أن تمت إحالته إلى النيابة العمومية، بعد التعدي على موظف عمومي، موضحة أن النقاز تعرض لعقوبة بالسجن أربعة أشهر مع النفاذ، بجانب توقيع عقوبة ماليةٍ قدرها 100 دينار.

من جانبه، أكد الناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية بمحافظة سوسة، حلمي العيساوي، في تصريح لإذاعة "شمس إف إم"، أن المحكمة قضت بسجن النقاز لاعب النجم الساحلي والزمالك سابقاً، 4 أشهر مع النفاذ، فضلاً عن تغريمه 100 دينار، أي نحو 30 دولاراً أمريكياً.

ووقعت الأزمة خلال الأسبوع الماضي، حيث دخل النقاز في جدال مع رجل أمن تطور بينهما إلى شتم وقذف، إذ رفض اللاعب منح رجال الشرطة وثائق سيارته، بعد أن اتضح أنه لا يملك رخصة للخروج في ظل الحجر الصحي العام الذي فرضته الحكومة التونسية.

لجنة للدفاع عن النقاز

بدورها أفادت قناة "التونسية" بأن الاتحاد التونسي لكرة القدم قرر تكوين لجنة دفاع وتكليف كل من العضوين الجامعيين أمين موقو وحامد المغربي وعضو الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة حاتم دورة، بالنيابة عن اللاعب حمدي النقاز والدفاع عنه.

وأضافت: "ستتولى لجنة الدفاع بالتنسيق مع محاميه، القيام بالإجراءات القانونية الضرورية لدى الطور الاستئنافي لطلب الإفراج عن اللاعب".

الزمالك يتهم النقاز بالتزوير

يتزامن سجن حمدي النقاز مع اتهام مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، للاعب التونسي بالتزوير بعد تقدمه بعقد مزور لشكوى النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيراً إلى أن النقاز قدَّم عقداً مزوراً يؤكد خلاله حصوله على 516 ألف دولار في الموسم، للحصول على تعويض مالي كبير، في الوقت الذي يتقاضى فيه اللاعب 400 ألف دولار فقط سنوياً بعد خصم الضرائب.

وأشار إلى أن عقد اللاعب ينص على حصوله على 50% من قيمة عقده في بداية الموسم، على أن يحصل على ما تبقى من عقده على 4 دفعات في أغسطس/آب، ويناير/كانون الثاني، وأبريل/نيسان، ويوليو/تموز، مؤكداً أن اللاعب حصل على مستحقاته حتى يناير/كانون الثاني رغم هروبه نهاية نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضاف رئيس الزمالك بحسب الموقع الرسمي للنادي، أن النقاز ادَّعى امتلاكه ورقة تفيد بحصوله على راتبه بصفة شهرية وهو ما ينفيه العقد المبرم معه، الذي ينص على عدم الالتفات إلى أي ملاحق خارج العقد.

"فيفا" يُنصف اللاعب

وفي وقت سابق، كشف محامي اللاعب التونسي حمدي النقاز، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أصدر حكماً لصالح اللاعب في قضيته مع نادي الزمالك المصري.

وأكد المحامي أنيس بن ميم، قبول شكوى حمدي النقاز وتغريم الزمالك مبلغ مليون و250 ألف دولار من قِبل لجنة فض المنازعات بالفيفا.

وكان الظهير الأيمن الدولي تقدم بشكوى للفيفا، بسبب عدم حصوله على مستحقاته خلال فترة اﻷشهر الأربعة الأخيرة التي قضاها مع نادي الزمالك، بينما أكد النادي المصري حصول اللاعب على مستحقاته.

وأعلن حمدي النقاز، نهاية العام الماضي (2019)، فسخ تعاقده مع الزمالك من جانب واحد، وقال وقتها على حسابه الشخصي بموقع "إنستغرام"، إنه تم فسخ العقد "بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية ليس لشهر أو شهرين".

علامات:
تحميل المزيد