قراره أحرج الإدارة.. لاعب برشلونة يصدر بياناً رسمياً رداً على شائعات رحيله

في خضم تقارير صحفية عديدة تحدثت على مدى الأيام الماضية عن موافقة نادي برشلونة الإسباني على بيع متوسط ميدانه الدولي البرازيلي أرثر ميلو خرج لاعب الفريق الكتالوني في بيان نادر، أكد فيه تمسكه بالبقاء ورفضه المطلق فكرة الرحيل.

عربي بوست
تم النشر: 2020/04/29 الساعة 17:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/04/29 الساعة 17:15 بتوقيت غرينتش
آرثر يرفض الرحيل عن برشلونة (رويترز)

في خضم تقارير صحفية عديدة تحدثت على مدى الأيام الماضية عن موافقة نادي برشلونة الإسباني على بيع متوسط ميدانه الدولي البرازيلي أرثر ميلو خرج لاعب الفريق الكتالوني في بيان نادر، أكد فيه تمسكه بالبقاء ورفضه المطلق فكرة الرحيل.

وكانت صحيفة Mundo Deportivo الإسبانية قالت إن مسؤولي برشلونة تحدثوا مع نظرائهم في يوفنتوس، وأبلغوهم موافقتهم على الاستماع إلى عرض مناسب بشأن أرثر، وسط رغبة النادي في الحصول على الأموال لإبرام صفقات أخرى في الصيف القادم.

وأضافت الصحيفة أن إدارة برشلونة طلبت من يوفنتوس التحدث مع اللاعب البرازيلي وممثليه من أجل إقناعه بالانتقال إلى إيطاليا، بالتوازي مع اهتمام عدد من الأندية الأوروبية الأخرى بضم اللاعب، ومنها توتنهام وتشيلسي الإنجليزيان.

يوفنتوس يريد أرثر

بدورها تحدثت الصحف الإيطالية عن رغبة جامحة من يوفنتوس في الحصول على خدمات أرثر، بناء على طلب المدير الفني للفريق ماوريسيو ساري، الذي يؤمن بقدرات اللاعب ويعتبره الصفقة الأكثر أهمية للفريق في الموسم القادم.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير صحفية إيطالية عن استعداد برشلونة للتنازل على لاعبه البرازيلي أرثر لإنتر ميلان الإيطالي، ضمن صفقة المهاجم الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتنيز، المطلوب بشدة من النادي الكتالوني لتعويض مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز.

ويرفض إنتر بيع لاوتارو بمبلغ يقل عن 111 مليون يورو، وهو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع الـ"نيراتزوري"، الأمر الذي يجعل برشلونة مضطراً للتنازل عن بعض لاعبيه، نظراً لصعوبة دفع هذا المبلغ الكبير في الوقت الحالي، خصوصاً في ظل الخسائر المتلاحقة التي تتكبدها الأندية الكبرى بسبب توقف النشاط لتفشي فيروس "كورونا المستجد".

قرار حاسم

لكن اللاعب لم يقف صامتاً أمام التداول المستمر في شؤونه عبر الصحف، وسط صمت إدارة برشلونة، وربما تواطؤها، فأصدر بياناً نشره عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أكد فيه رفضه المطلق الرحيل عن برشلونة.

وقال أرثر في بيانه: "ستكون هناك دائماً تكهنات، ولكن الحقيقة هي أن أفكاري واضحة جداً، الخيار الوحيد الذي يهمني هو الاستمرار في برشلونة، أشعر بالراحة والهدوء هنا، وأنا ممتن جداً لبرشلونة وأرغب في البقاء لفترة طويلة".

وأضاف: "الاهتمام المفترض من الأندية الكبيرة الأخرى يرضي أي لاعب، وأيضاً إشارة إيجابية على أنك تقدم مستوى جيداً، ولكن أنا أفكر فقط في اللعب هنا لسنوات عديدة قادمة، أريد برشلونة".

وأشار إلى أن برشلونة هو فريق أحلامه، مؤكداً أنه لطالما أراد الدفاع عن ألوانه، ولا يفكر في الانتقال إلى أي نادٍ آخر، ويحب الحياة في المدينة الكتالونية، ويشعر بدعم الجماهير التي تريد هي الأخرى استمراره مع برشلونة.

وينتهي عقد أرثر مع برشلونة في عام 2024، علماً أنه انضم للفريق في عام 2018 قادماً من غريميو البرازيلي، مقابل 31 مليون يورو، بالإضافة إلى 9 ملايين أخرى كمتغيرات، وخاض مع الفريق خلال الموسم الحالي 23 مباراة في جميع المسابقات، سجل فيها 4 أهداف وقدّم 4 تمريرات حاسمة.

تحميل المزيد