شارك سابقاً من شباب فرنسا.. لوكا زيدان يستعد لتمثيل المنتخب الجزائري

يستعد لوكا زيدان، حارس مرمى راسينغ سانتاندر الإسباني، ونجل النجم السابق والمدرب الحالي زين الدين زيدان، لتمثيل المنتخب الجزائري الأول، بناء على رغبة المدرب جمال بلماضي، الذي طالب اتحاد الكرة المحلي بالعمل على استكمال الأوراق اللازمة للاستعانة باللاعب الفرنسي الجنسية.

عربي بوست
تم النشر: 2020/04/25 الساعة 13:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/04/25 الساعة 13:02 بتوقيت غرينتش
لوكا زيدان حارس راسينغ سانتاندير الإسباني (رويترز)

يستعد لوكا زيدان، حارس مرمى راسينغ سانتاندر الإسباني، ونجل النجم السابق والمدرب الحالي زين الدين زيدان، لتمثيل المنتخب الجزائري الأول، بناء على رغبة المدرب جمال بلماضي، الذي طالب اتحاد الكرة المحلي بالعمل على استكمال الأوراق اللازمة للاستعانة باللاعب الفرنسي الجنسية.

وذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية أن جمال بلماضي، مدرب "محاربي الصحراء"، يرغب في ضم لوكا زيدان للمنتخب، ضمن مساعيه لخفض معدل أعمار اللاعبين، وفي ظل عدم توفر حراس مرمى مميزين وصغار السن في البلاد حالياً.

ويبلغ لوكا زيدان من العمر 21 عاماً، وانضم في العام الماضي 2019 من ريال مدريد إلى راسينغ سانتاندير في دوري الدرجة الثانية الإسبانية، على سبيل الإعارة، وشارك معه في 29 مباراة خلال الموسم الحالي في بطولتي الدوري وكأس ملك إسبانيا.

ودافع نجل زيدن الدين زيدان عن ألوان منتخبات فرنسا الصغرى منذ سن السادسة عشرة وحتى منتخب تحت 20 عاماً، لكنه يدرك أن مهمته في الانضمام للمنتخب الأول تبدو صعبة جداً، نظراً لتواجد حراس مرمى مميزين تحت تصرف المدرب ديديه ديشامب.

ويعتمد المنتخب الجزائري منذ نحو 10 سنوات على حارس المرمى المخضرم وهاب رايس مبولحي البالغ من العمر 34 عاماً، ويصغره بديله عز الدين دوخة بسنة واحدة، الأمر الذي دفع بلماضي لطلب الاستعانة بلوكا زيدان.

ووفقاً للصحيفة الجزائرية، فإن لوكا زيدان لا يُمانع في الالتحاق بصفوف المنتخب الجزائري، ومن المقرر أن يلتقي مع بلماضي قريباً للحديث حول الأمر، مع إمكانية أن يتواجد في قائمة أبطال إفريقيا في تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، وكأس أمم إفريقيا القادمة.

وبدأ لوكا زيدان مسيرته الكروية في ناشئي ريال مدريد منذ كان في الرابعة من عمره، وتدرج في الفئات السنية للنادي، وصولاً إلى الفريق الأول الذي ظهر معه في مباراتين رسميتين، بينما بلغ مجموع مبارياته مع ريال مدريد كاستيا 51 مواجهة.

زيدان يتبرع بمعدات طبية

وكان زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، حرص مؤخراً على التبرع بمعدات طبية لدعم جهود الهيئات الصحية في الجزائر لمكافحة فيروس "كورونا المستجد".

وقدم زيدان المعدات الطبية عبر مؤسسته الخيرية، ووجهها لولاية (محافظة) بجاية شرقي الجزائر، مسقط رأس والديه.

وذكرت خلية الإعلام لولاية بجاية مؤسسة زيدان الخيرية قدمت خمس مجموعات إنعاش تتضمن أجهزة تنفس صناعي وشاشات ومضخات حقن، لفائدة المؤسسات الصحية في المنطقة.

يُشار إلى أن زين الدين زيدان -الذي وُلد عام 1972 في مدينة مرسيليا الفرنسية- ابن عائلة جزائرية تنحدر من بجاية، وهاجرت قبل عقود إلى فرنسا، واختار مبكراً الدفاع عن ألوان المنتخب الفرنسي، إذ ساهم في تحقيقه إنجازات كبيرة، أبرزها الفوز بكأس العالم عام 1998، وكأس أمم أوروبا عام 2000.

كما تألق على صعيد الأندية، خصوصاً مع يوفنتوس الإيطالي ثم ريال مدريد، لتتواصل إنجازاته بعد الاعتزال على صعيد التدريب، بقيادته النادي "الملكي" للفوز بدوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات، وهو رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ البطولة الأوروبية العريقة.

تحميل المزيد