ضمن الأعلى معاشاً في إنجلترا.. أوزيل يرفض تخفيض راتبه رغم أزمة كورونا!

رفض الألماني مسعود أوزيل، نجم نادي آرسنال الإنجليزي، قرار إدارة الـ"مدفعجية" بتخفيض راتبه بنسبة 12.5%، بسبب الأزمة المالية التي تعصف بالأندية الأوروبية حالياً، بسبب توقف جميع البطولات، نظراً لانتشار فيروس كورونا المستجد.

عربي بوست
تم النشر: 2020/04/21 الساعة 15:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/04/21 الساعة 17:03 بتوقيت غرينتش
أوزيل يكشف سبب تفضيله ريال مدريد على برشلونة (رويترز)

رفض الألماني مسعود أوزيل، نجم نادي آرسنال الإنجليزي، قرار إدارة الـ"مدفعجية" بتخفيض راتبه بنسبة 12.5%، بسبب الأزمة المالية التي تعصف بالأندية الأوروبية حالياً، بسبب توقف جميع البطولات، نظراً لانتشار فيروس كورونا المستجد.

ورغم اتفاق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، وبعض اللاعبين على تخفيض أجورهم، إلا أن أوزيل ظهر في مقدمة الرافضين لهذا القرار، رغم أنه يحصل على راتب أسبوعي قدره 400 ألف يورو، يضعه في المركز الرابع ضمن قائمة أعلى الرواتب بين جميع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز.

شرط أوزيل

وأكدت صحيفة The Sun البريطانية، أن اللاعب الألماني لم يرفض الفكرة بشكلٍ مطلق، بل فتح المجال أمام الموافقة عليها مستقبلاً، والانضمام لزملائه ومدربه في قرار تخفيض الرواتب.

وبيّنت أن أوزيل، مستعد لتخفيض راتبه في المستقبل، بشرط إطلاعه على التقرير المالي للنادي الإنجليزي، بسبب أزمة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن مسعود يحترم قرار زملائه ومدربه بخصوص هذا الأمر ولا يقف عائقاً أمامهم.

من جانبها، أفادت شبكة ESPN، بأن أوزيل يرفض تخفيض راتبه بسبب عدم شفافية النادي بخصوص كيفية استخدام الأموال، والآثار المالية المستقبلية، وليس لأسباب مالية شخصية بحتة.

وقالت إن أوزيل يتبرع بما لا يقل عن مليوني جنيه إسترليني سنوياً للأعمال الخيرية، إضافة إلى تحمله تكاليف إجراء مئات العمليات الجراحية للأطفال الفقراء حول العالم، ضمن وعد قطعه على نفسه مع زوجته بعلاج ألف طفل محتاج، فضلاً عن تمويل مرافق تدريب للاعبين الشباب في مسقط رأس والديه في منطقة زنغولداق شمال تركيا.

ولا يبدو اللاعب الألماني، الذي يتقاضى أعلى راتب في فريق آرسنال حالياً، وحده ضد قرار الإدارة؛ بل يسانده لاعبون آخرون، لكن لم تكشف الصحيفة عن أسمائهم.

 هجوم جماهيري

وتسبب موقف أوزيل في تعرضه لهجوم كبير من جماهير آرسنال على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، متهمة إياه بعدم المسؤولية وتقدير الظروف الصعبة التي يعيشها النادي، مقارنة بلاعبي أندية أخرى، تنازلوا بمحض إرادتهم عن جزء كبير من رواتبهم.

ولعل ما زاد من حدة الانتقالات التي يتعرض لها أوزيل، هو أن معظم زملائه في آرسنال وافقوا على تخفيض رواتبهم، رغم أن ما يتقاضونه من أموال أقل بكثير مما يحصل عليه لاعب ريال مدريد السابق.

ورفض إركوت سوغوت وكيل أوزيل التعليق على ردة فعل موكله، لكنه في الوقت نفسه طالب اللاعبين المحترفين بعدم الاستعجال بخصوص الموافقة على تخفيض رواتبهم.

وقال سوغوت: "يجب على اللاعبين الانتظار عدة أشهر لمعرفة التأثير المالي الذي تسبب به فيروس كورونا المستجد على ميزانيات الأندية، بعد ذلك قرروا ماذا تفعلون".

وأضاف: "التأثير سيتضح خلال الفترة من 3 إلى 6 أشهر، أما حالياً فالأمور غير واضحة، لذلك لا أنصح باتخاذ مثل هكذا قرارات والموافقة عليها".

مكافآت في هذه الحالة

وكان آرسنال قد أصدر بياناً، يؤكد فيه قرار خصم 12.5% من رواتب لاعبي الفريق الأول والجهاز الفني والموظفين حتى شهر مارس/آذار المقبل.

وأكد آرسنال أن النادي سيعيد المبالغ المخصومة من الجميع، حال حقق الفريق النجاحات المطلوبة منه في الملعب، فضلاً عن الوصول لأهدافه في الموسم المقبل.

وفتح آرسنال المجال أمام اللاعبين للحصول على المكافآت أيضاً حال تأهلوا لدوري أبطال أوروبا، الموسم القادم بقيمة 100 ألف جنيه إسترليني، أما في حال الوصول للدوري الأوروبي فإنه سيتم تقليص قيمة خصم الرواتب إلى 7.5% بدلاً من 12.5%.

ولا يمر أوزيل، بفترة جيدة هذا الموسم، وتم استبعاده من الكثير من المباريات، لكنه بدأ يستعيد بعض بريقه مع المدرب الجديد، ميكيل أرتيتا، وبشكل عام شارك خلال الموسم في 23 مباراة، سجل فيها هدفاً واحداً، وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

تحميل المزيد