ديمبيلي ضحية الصيف.. مدرب برشلونة كان قريباً من الدوري المصري قبل تدريب الفريق

كشف الإسباني كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة، أنه كان قريباً من العمل بالدوري المصري الممتاز، من خلال التعاقد مع نادي بيراميدز، قبل أن يوقّع للبلوغرانا عقب إقالة إرنستو فالفيردي

عربي بوست
تم النشر: 2020/04/17 الساعة 17:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/04/17 الساعة 17:18 بتوقيت غرينتش

كشف الإسباني كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة، أنه كان قريباً من العمل بالدوري المصري الممتاز، من خلال التعاقد مع نادي بيراميدز، قبل أن يوقّع للبلوغرانا عقب إقالة إرنستو فالفيردي المفاجئة إثر خسارة كأس السوبر الإسباني في يناير/كانون الثاني الماضي.

وأوضح سيتين خلال تصريحات نقلتها صحيفة Marca الإسبانية: "قبل أيام من اتصال برشلونة بي، كنت على وشك الرحيل للعمل في الدوري المصري.. وبالتأكيد كنت سأتولى تدريب البارسا حتى لو مجاناً".

وكشفت تقارير صحفية مصرية، أن مدرب البلوغرانا كان قريباً من تولي مهمة تدريب نادي بيراميدز، خلفاً للفرنسي سيباستيان ديسابر، الذي رحل في الوقت ذاته؛ لسوء نتائج الفريق، ولكنه تراجع بعد مفاوضات برشلونة وذهب إلى الكامب نو.

وأضاف سيتين: "هل يلعب الفريق بشكل جيد؟ كانت هناك أوقات لعبنا فيها بشكل مميز للغاية، لكننا افتقرنا إلى الاستمرارية، وفزنا في بعض المباريات التي عانينا فيها.. لكني راضٍ تماماً، وهناك تطوُّر، حين لعبت ضد برشلونة في عهد كرويف، ركضت لمدة 80 دقيقة دون توقف، وقلت لنفسي، هذا ما أريده".

وبخصوص تشافي هيرنانديز، أسطورة البلوغرانا، قال: "آمل أن يأتي لتدريب برشلونة، لقد أُعجبت بتشافي وجميع لاعبي كرة القدم العظماء.. سأرحل عن منصبي وهو سيأتي، لأن هذا هو عالم المدربين".

على جانب آخر، ينوي نادي برشلونة التضحية بالفرنسي عثمان ديمبلي خلال الميركاتو الصيفي المقبل، حيث تريده بعض الأندية مثل باريس سان جيرمان، بالإضافة للثنائي الفرنسي الآخر، أومتيتي وتوديبو، ضمن صفقة عودة نيمار إلى ملعب الكامب نو.

ووفقاً للصحيفة فإن مسؤولي برشلونة يرون أن ديمبلي لا يمكن الاستغناء عن خدماته في الصيف المقبل، لكن الوضع مختلف إذا كان رحيل اللاعب الفرنسي ضمن صفقة نيمار.

وأشارت إلى أن برشلونة لن يتمسك باستمرار ديمبلي إذا عاد نيمار، لأن اللاعبَين يشغلان المركز نفسه (الجناح الأيسر)، وأوضحت أن برشلونة سيكون أمام أزمة مادية في حالة الاحتفاظ بنيمار وديمبلي معاً خلال الموسم المقبل، بسبب راتب الثنائي المرتفع.

يُذكر أن برشلونة سبق أن عرض إعارة ديمبلي إلى سان جيرمان خلال الصيف الماضي، ضمن صفقة عودة نيمار، إلا أن النادي الباريسي لم يوافق على الأمر، ولا يوجد نفع من ديمبلي بالكامب نو بعد إصاباته العديدة التي غيَّبته عن الموسم كاملاً، كما أن مستواه متوسط ولم يرتقِ لطموحات الجماهير.

تحميل المزيد