“كلوب أخطأ في حقي”.. ماني يتجاهل صلاح ويختار قائد ليفربول أفضل لاعب هذا الموسم

تجاهل السنغالي ساديو ماني، نجم فريق ليفربول، الدولي المصري محمد صلاح زميله بالريدز، في اختياره لأفضل لاعب هذا الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فضل اختيار قائد الليفر جوردان

عربي بوست
تم النشر: 2020/04/08 الساعة 17:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/04/08 الساعة 17:59 بتوقيت غرينتش

تجاهل السنغالي ساديو ماني، نجم فريق ليفربول، الدولي المصري محمد صلاح زميله بالريدز، في اختياره لأفضل لاعب هذا الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فضل اختيار قائد الليفر جوردان هيندرسون لهذا اللقب، بعد ما قدمه من مستويات كبيرة رفقة النادي الأحمر الشهير.

ويعد صلاح هداف ليفربول هذا الموسم، حتى إيقافه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث سجل 16 هدفاً بالمسابقة، تربع بها على عرش هدافي ليفربول، والثالث بين نجوم البريميرليغ خلف جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بـ19 هدفاً، والغابوني إيمريك أوباميانغ مهاجم أرسنال بـ17 هدفاً.

وقال ماني في تصريحات أبرزتها صحيفة The Sun البريطانية: "اللاعب الأفضل في البريميرليغ؟ سأختار جوردان هندرسون لهذه الجائزة، لقد شكل جزءاً كبيراً من نجاح ليفربول هذا العام، على المستويين الدفاعي والهجومي".

وأضاف: "لقد كان هندرسون جيداً بالفعل هذا العام، إنه زعيم حقاً وقائد عظيم، أعتقد أنه الأفضل بين كل لاعبي ليفربول، وأيضاً البريميرليغ، كل لاعبينا قدموا مستويات كبيرة لكن جوردان كان الأفضل".

فيما تذكر ماني حينما تراجع الألماني يورغن كلوب مدربه في ليفربول، عن ضمه إلى دورتموند عام 2014، عندما كان مدرباً له آنذاك، وقال: "شبهني بمغني الراب!".

وواصل: "أعتقد أنني بذلت كل ما في وسعي، فماذا يمكنني أن أقول؟ هذا جزء من الحياة، أنت لا تعرف أبداً كيف ستنسجم مع الناس، لكن أعتقد أنه كان مخطئاً بالتأكيد، كانت تجربة بالنسبة لي أيضاً، كنت أعلم أنني يجب أن أظهر المزيد حتى التقينا مرة أخرى".

وانتقل ماني إلى ليفربول عام 2016، بعدما تولى كلوب قيادة الريدز، حيث طلب ضمه بعدما سجل 4 أهداف في 3 مباريات ضد ليفربول، عندما كان في ساوثهامبتون.

وعلق ماني على ذلك: "الشيء الذي يجعل كلوب مميزاً هو أنه لم يتوقف أبداً عن الإيمان بما يمكننا تحقيقه، في الاجتماع الذي سبق مباراة برشلونة بدوري الأبطال النسخة الماضية كان مقتنعاً حقاً أننا يمكننا الفوز، على الرغم من أننا فقدنا اثنين من أفضل اللاعبين في العالم، محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو، لكنه منحنا القوة وحاول إزاحة الضغط عنا".

يذكر أن ليفربول على بعد 6 نقاط فقط من الحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي تم إيقافه بسبب فيروس كورونا المستجد.

تحميل المزيد