ينافس برشلونة على نجم فالنسيا.. ريال مدريد يتفق مع لاعبيه على خفض الرواتب بسبب كورونا

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن اتفاقه مع لاعبيه ومدربيه بكل الألعاب على خفض الرواتب بشكل رسمي، بسبب تبعات الأزمة التي صنعها فيروس كورونا المستجد بالعالم وأدت إلى تعليق الأنشطة الرياضية كافة،

عربي بوست
تم النشر: 2020/04/08 الساعة 19:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/04/08 الساعة 19:50 بتوقيت غرينتش

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن اتفاقه مع لاعبيه ومدربيه بكل الألعاب على خفض الرواتب بشكل رسمي، بسبب تبعات الأزمة التي صنعها فيروس كورونا المستجد بالعالم وأدت إلى تعليق الأنشطة الرياضية كافة، في حين دخل النادي في صراع مع غريمه برشلونة لخطف جناح نادي فالنسيا، فيران توريس، بالصيف المقبل.

وقال الريال في بيان رسمي نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اتفق اللاعبون والمدربون في الفريق الأول لكرة القدم والسلة، إلى جانب المديرين التنفيذيين الرئيسيين، على خفض رواتبهم لهذا العام بنسبة 10 إلى 20%، اعتماداً على الظروف التي قد تؤثر على نهاية الموسم".

وأضاف: "هذا القرار اتخذه اللاعبون والمدربون والموظفون، ويجنب بقية العمال وجود أي إجراءات صادمة قد تؤثر عليهم، كما يسهم في الأهداف الاقتصادية للكيان، في ضوء انخفاض الدخل نتيجة تعليق المسابقات، يفخر ريال مدريد بجميع الذين يشكلون هذه العائلة العظيمة ويحافظون على القيم التي لا تتزعزع، والتي تصبح ذات قيمة خاصة في الأوقات الصعبة".

وتابع النادي عبر بيانه: "يرغب ريال مدريد وشركاؤه ومشجعوه في تقديم كل الحب والتضامن لأولئك الذين عانوا من عواقب مباشرة، بسبب هذا الفيروس الذي يصيبنا جميعاً، خاصةً أولئك الذين فقدوا أحد أفراد الأسرة أو الأحبّاء، يتمنى النادي الشفاء العاجل لجميع المرضى، وينقل خالص شكره لأولئك الذين يلعبون دوراً أساسياً ومثالياً وداعماً في المعركة ضد فيروس كورونا".

على جانب آخر، كشفت صحيفة Marca الإسبانية أن الميرينغي بات منافساً شرساً لبرشلونة على ضم أحد اللاعبين المميزين في الليغا هذا الموسم، حيث جعل فيران، توريس نجم فالنسيا، أحد أهدافه الرئيسية للميركاتو الصيفي المقبل.

ويحظى توريس أيضاً باهتمام كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس، وأشارت الصحيفة إلى أن فالنسيا أدرك قدرات لاعبه الشاب، ولذلك وضع في عقده شرطاً جزائياً بقيمة 100 مليون يورو.

وأوضحت أن عقد توريس ينتهي في صيف 2021، لذلك قد يضطر فالنسيا إلى بيعه في الصيف المقبل؛ خوفاً من رحيله مجاناً في نهاية الموسم المقبل، وقال راؤول مونوز أحد المدربين الأوائل لتوريس: "لم أفاجأ على الإطلاق بأن ريال مدريد يريد التعاقد مع فيران، إذا قام توريس بهذه الخطوة في مسيرته، فإنه سيعرف كيف يتحكم في الضغط الملقى عليه".

تحميل المزيد