بعد تأجيلات كورونا.. رئيس اليويفا يكشف عن 3 سيناريوهات لاستكمال النشاط الكروي

بعد أن تسبب فيروس كورونا المستجد في إيقاف كافة الأنشطة الرياضية بأوروبا وأغلب دول العالم، تخوف الجميع من إلغاء كافة المسابقات والدوريات، ليكشف ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي

عربي بوست
تم النشر: 2020/03/28 الساعة 18:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/03/28 الساعة 19:07 بتوقيت غرينتش

بعد أن تسبب فيروس كورونا المستجد في إيقاف كافة الأنشطة الرياضية بأوروبا وأغلب دول العالم، تخوف الجميع من إلغاء كافة المسابقات والدوريات، ليكشف ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن 3 سيناريوهات لاستكمال الموسم الحالي، الذي تم إيقافه بسبب الخوف من تفشي كورونا.

وقال تشيفرين في تصريحات أبرزتها صحيفة Sport الإسبانية: "لا أحد يعرف متى سينتهي هذا الوباء؟، لكن لدينا 3 سيناريوهات لاستكمال الموسم الحالي، نحن على تواصل دائم مع الاتحادات والأندية، وهناك مجموعة عمل، لكن علينا أن ننتظر مثل أي قطاع آخر، والبحث عن إيجاد حلول مختلفة".

وأضاف: "التضحية بيورو 2020 كان قراراً صحيحاً، رغم صعوبته لأن البطولة تمثل دخلاً رئيسياً لـ50 من أصل 55 اتحاداً، لا نعرف متى سينتهي هذا الوباء، لذا لا يمكننا وضع خطة نهائية الآن، لدينا العديد من السيناريوهات كما قلت سابقاً".

وواصل حديثه: "قد نبدأ مرة أخرى في منتصف مايو/أيار أو يونيو/حزيران أو حتى في نهاية يوليو/تموز، وإذا لم ننجح، ربما يكون الموسم قد انتهى، هناك أيضاً اقتراح لإنهاء هذا الموسم في بداية الموسم التالي، والذي سيبدأ بعد ذلك بقليل. سنرى الحل الأفضل للدوريات والأندية".

واختتم تشيفرين حديثه قائلاً: "إذا بدأت الدوريات يمكننا أيضاً إنهاء الكؤوس، لكن هناك مشكلة في العقود. هذا الأمر يخص اللاعبين والأندية، إلا أنه إذا بدأ الموسم مرة أخرى، سنحتاج لحل وسط مثل أن تنتهي العقود لاحقاً مع تعديل فترة الانتقالات".

وكان فيروس كورونا قد ضرب كرة القدم الأوروبية والعالمية في مقتل، حيث تسبب في إيقاف كامل الدوريات والمسابقات بعد أن لعبت في البداية ببعض الدول بدون جماهير، ولكن مع تفشي الوباء اضطر الكل لتعليق النشاطات كافة لحين انتهاء الخطر، حفاظاً على سلامة الجماهير واللاعبين وكافة المنظومة الفنية والإدارية لكرة القدم.

تحميل المزيد