في صفقة تبادلية.. قطبا الليغا يحرمان السيتي من نجم بايرن ميونيخ من دون قصد

تسبب قطبا الليغا ريال مدريد وبرشلونة، من دون قصد، في تعطيل صفقة تبادلية بين مانشستر سيتي ونظيره بايرن ميونيخ، خلال الميركاتو الصيفي المقبل، حيث كان سينتقل النمساوي ديفيد ألابا،

عربي بوست
تم النشر: 2020/03/27 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/03/27 الساعة 11:18 بتوقيت غرينتش

تسبب قطبا الليغا ريال مدريد وبرشلونة، من دون قصد، في تعطيل صفقة تبادلية بين مانشستر سيتي ونظيره بايرن ميونيخ، خلال الميركاتو الصيفي المقبل، حيث كان سينتقل النمساوي ديفيد ألابا، ظهير أيسر البافاري، إلى الفريق الإنجليزي، ولكنه رفض بسبب رغبته في اللعب لعملاقي إسبانيا بدلاً من البريميرليغ.

وكشفت تقارير صحفية ألمانية أن بيني زاهافي، وكيل ديفيد ألابا نجم الفريق البافاري، عرض على السيتي إجراء صفقة تبادلية، تنص على ضم الظهير النمساوي مقابل انتقال ليروي ساني إلى بايرن ميونيخ.

وقالت صحيفة Bild الألمانية إنه تمت دراسة إبرام الصفقة التبادلية من قِبل الناديَين، لا سيما أن عقد اللاعبين ينتهي في صيف العام المقبل، وقد يرحل ساني وألابا مجاناً في حالة عدم التجديد.

وأشارت إلى أن الصفقة التبادلية توقفت بسبب عدم تفضيل ألابا وزاهافي الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث إنه مغرم باللعب في الدوري الإسباني، لا سيما في ظل وجود اهتمام كبير من قِبل ريال مدريد وبرشلونة بالحصول على خدماته.

في السياق نفسه، كشفت الصحيفة الألمانية عن وجود احتمالية انتقال مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى برشلونة، إلى بايرن ميونيخ خلال الصيف المقبل، حيث سبق أن ربطت عديد من التقارير البافاري بضمه كي يكون خليفة مانويل نوير في حماية عرين الفريق.

ولكن برشلونة مصمم على الاحتفاظ بخدمات تير شتيغن، الذي يعد أهم عنصر داخل الفريق بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث إن ارتباط الحارس بعقد حتى صيف 2022، يجعل من الصعب أن يوافق البارسا على رحيله إلى أي فريق.

وتابعت الصحيفة الألمانية أن أنباء ارتباط شتيغن بالانتقال إلى بايرن ميونيخ لن تضيف إلا بعض الإثارة على المفاوضات الجارية بين الحارس وبرشلونة حول الراتب السنوي.

واختتمت تقريرها بأن الفريق الكتالوني يريد ربط شتيغن حتى عام 2025، لكن عدم التوصل إلى اتفاق، جعل بايرن لا يفقد الأمل في إمكانية انتقال الحارس الألماني إلى ملعب أليانز أرينا.

تحميل المزيد