4 أندية إنجليزية تسعى للتعاقد مع كوتينيو ليس من بينها ليفربول

4 أندية انجليزية تترقب إلام ينتهي موقف البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب برشلونة المعار إلى بايرن ميونيخ مع ناديه الإسباني تمهيدا للتعاقد معه

عربي بوست
تم النشر: 2020/03/23 الساعة 03:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/03/23 الساعة 03:23 بتوقيت غرينتش

بينما يكثر الحديث عن رغبة نادي برشلونة الإسباني في البحث عن مخرج للتخلص من لاعبه البرازيلي فيليب كوتينيو المعار إلى بايرن ميونيخ الألماني منذ بداية الموسم الحالي، فإن هناك 4 أندية انجليزية تترقب إلام ينتهي موقف نجم ليفربول السابق مع ناديه الإسباني.

المفارقة التي يمكن ملاحظتها في تلك المفاوضات أن ليفربول الذي صنع نجومية واسم كوتينيو قبل أن يغادره الدولي البرازيلي في يناير/كانون الثاني من عام 2018 بحثاً عن المجد والألقاب مع برشلونة، ليس بين الأندية الأربعة التي تريد التعاقد مع كوتينيو.

كوتينيو

وقالت صحيفة Mirror البريطانية إن الأندية الأربعة هي مانشستر يونايتد وتوتنهام وتشيلسي وأرسنال، لكن يبدو في ضوء بعض التفاصيل الخاصة باللاعب أن ينحصر التنافس على ضمه بين اليونايتد وأرسنال.

المؤكد أن برشلونة لن يقبل التخلي عن اللاعب بسعر أقل بكثير عن المبلغ الذي دفعه للتعاقد معه قبل عامين، وهو 120 مليون يورو بخلاف 45 أخرى كحوافز تصرف حسب نسب مشاركة كوتينيو مع الفريق والألقاب التي يحققها البلوغرانا في وجوده، وعدد الأهداف التي يسجلها أو يساهم في صنعها.

وبالتالي يمكن استبعاد توتنهام الذي يشتهر رئيسه دانييل ليفي ببخله الشديد، والذي لا ينفق كثيراً على جلب لاعبين للسبيرز، حيث يعد أغلى لاعب تعاقد معه النادي في عهده هو لاعب الوسط الفرنسي تانغي ندومبيلي، الذي اشتراه ليفي بما يوازي 54 مليون يورو، في حين أنه لا يمانع نهائياً في بيع أي لاعب مطلوب من الأندية الكبرى في أوروبا مهما كانت حاجة الفريق له.

أما في تشيلسي فلا يحتاج الفريق للتعاقد مع لاعبين مرتفعي الثمن في ظل سياسة المدير الفني الحالي فرانك لامبارد في الاعتماد على أبناء النادي من صغار السن، وبعد نجاح تجربته في تقديم عدد من الوجوه الواعدة مثل تامي أبراهام وبوليسيتش ومايسون ماونت، سيكون من الغريب أن يفكر النادي في التعاقد مع كوتينيو بما سوف يضعه على الفريق من تكاليف سواء في قيمة عقده أو راتبه السنوي مقارنة مع بقية اللاعبين.

ورغم أن كوتينيو يقدم موسماً جيداً مع بايرن ميونيخ سجل خلاله 9 أهداف وصنع 8، إلا أن المدير الفني الحالي هانز فليك لم يعد يعتمد عليه في التشكيل الأساسي منذ توليه مهامه في ديسمبر/كانون الأول الماضي خلفاً للمدير الفني المقال، الكرواتي نيكو كوفاتش.

كوتينيو

من جهته قال موقع 101greatgoals إن بايرن ميونيخ يستبعد تماماً فكرة الاحتفاظ بكوتينيو وشراء عقده من برشلونة بعد انتهاء الإعارة.

ودلل الموقع على كلامه بتصريحات سابقة لرئيس النادي الألماني، النجم السابق كارل هاينز رومينيغه، تحدث فيها عن كوتينيو قائلاً "لا أحد يشكك في أنه لاعب يملك مهارات استثنائية، لكن المشكلة إنه يقدم في بعض المباريات مستوى جيداً جداً، وفي بعضها الآخر يبدو كأنه محبط أو لا يريد اللعب، لهذا يصعب جداً الجزم بأي شيء حول مستقبله مع الفريق".

من جهته يبدو أن كوتينيو عاقد العزم على العودة للدوري الإنجليزي الممتاز الذي شهد ذروة تألقه مع ليفربول، حيث باح صديق مقرب منه أن الدولي البرازيلي لم يغب نهائياً عن البريميرليغ، وأنه كان يتابع المباريات بشغف أسبوعياً طوال فترة ابتعاده عن إنجلترا.

تحميل المزيد