رئيس مانشستر يونايتد يحارب من أجل عدم تتويج ليفربول افتراضياً بلقب البريميرليغ

إد وودوارد رئيس نادي مانشستر يونايتد يحارب من أجل منع صدور قرار بعدم استكمال ما تبقى من جولات في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز، ما يؤدي لتتويج ليفربول باللقب

عربي بوست
تم النشر: 2020/03/23 الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/03/23 الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن إد وودوارد رئيس نادي مانشستر يونايتد يحارب من أجل منع صدور قرار بعدم استكمال ما تبقى من جولات في الموسم الحالي من البريميرليغ ، مع تتويج ليفربول باللقب باعتباره متصدر جدول الترتيب حتى توقف البطولة بفارق كبير جداً عن وصيفه مانشستر سيتي.

وذكر موقع The Athletic الرياضي البريطاني أن وودوارد خلال اجتماع افتراضي عقد يوم الخميس التاسع عشر من مارس/آذار، وحضره ممثلون عن الاندية العشرين التي تلعب في البريميرليغ هذا الموسم، حاول إقناع الحاضرين باستكمال الموسم في الوقت وبالطريقة اللذين اقترحتهما رابطة الدوري الإنجليزي، لأن عدم استكمال المسابقة وتتويج ليفربول أمر غير عادل من وجهة نظره.

البريميرليغ
إد وودوارد

ويعد ليفربول أقرب المنافسين من حيث عدد ألقاب البريميرليغ للمان يونايتد الذي يتصدر قائمة الفائزين بعشرين لقباً حقق أغلبها خلال عقدي التسعينيات من القرن الماضي والعشرية الأولى من القرن الحالي تحت قيادة مدربه السابق السير أليكس فيرغسون.

ويأتي خلفه مباشرة ليفربول برصيد 18 لقباً حققها كلها قبل أن يتم اعتماد البريميرليغ بشكله الحالي، الذي بدأ في عام 1992، حيث يعود آخر لقب للريدز إلى عام 1990، وفي حال تتويجه رسمياً بلقب الموسم الحالي سيقلص ليفربول الفارق مع اليونايتد إلى لقب واحد.

وكانت صحيفة Mirror البريطانية قد ذكرت أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تدرس استئناف البطولة في أول يونيو/حزيران وختامها في يوليو/تموز، على أن يبدأ موسم 2020-21 في موعده المعتاد في الثامن من أغسطس/آب، لتجنب مواجهة دعاوى محتملة لخرق عقود البث التلفزيونية.

ووفقاً لما ذكرته الصحيفة فإن الرابطة تنوي استكمال الجولات التسع المتبقية من البطولة خلال ستة أسابيع لتنتهي في منتصف يوليو/تموز، على أن يبدأ الموسم التالي بعدها بثلاثة أسابيع فقط.

البريميرليغ

وبذلك، ستلتزم البريميير ليغ بالحد الأدنى لعدد المباريات السنوية التي تحددها عقودها التلفزيونية، التي قدمت لها ثلاثة مليارات جنيه إسترليني لمدة ثلاث سنوات.

وبشكل مبدئي، ستُستأنف المباريات بدون جماهير وفقاً لنفس الصحيفة،

وفي هذا السياق، أكد مارتن سيمنز، رئيس نادي ساوثامبتون، أن كرة القدم المتلفزة يمكن أن تساهم في إعطاء شعور بالحياة الطبيعية بينما يبقى الناس في منازلهم.

وأوضح "عندما نكون جميعنا بأمان ولا نستخدم موارد الصحة والشرطة، ستود الحكومة أن نلعب مرة أخرى، لأننا مصدر ترفيه وسنمنح الأمل في أن البلاد ستعود إلى وضعها الطبيعي".

وأضاف "إذا اضطر الناس للبقاء في المنزل لمدة شهر آخر، فقد يكون من الجيد أن تعرض كرة القدم على شاشة التلفزيون كل يوم. ليس لأننا أكثر أهمية من هيئة الصحة، ولكن لأننا نستطيع الترفيه عن الناس وأن نظهر لهم أننا نواصل الكفاح".

وتم تعليق الدوري الإنجليزي الممتاز في 13 مارس/آذار، حتى 4 أبريل/نيسان، ثم تم تمديد التعليق ليستمر حتى 30 من نفس الشهر.

وجاء التعليق في لحظة يتصدر فيها ليفربول البطولة بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه، مع تبقي تسع جولات.

تحميل المزيد