«قاهر ليفربول» يعتبر أن عدم تتويج الريدز بالبريميرليغ “مأساة”

أكد نايغل بيرسون مدرب نادي واتفورد الإنجليزي، أن الأمر سيكون بمثابة "مأساة" إذا حُرم ليفربول من التتويج بلقب البريميرليغ هذا الموسم، بسبب احتمالية إلغاء المسابقة بعد تفشي فيروس كورونا الخطير

عربي بوست
تم النشر: 2020/03/15 الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/03/22 الساعة 14:48 بتوقيت غرينتش

أكد نايغل بيرسون مدرب نادي واتفورد الإنجليزي، أن الأمر سيكون بمثابة "مأساة" إذا حُرم ليفربول من التتويج بلقب البريميرليغ هذا الموسم، بسبب احتمالية إلغاء المسابقة بعد تفشي فيروس كورونا الخطير في البلاد وأغلب دول أوروبا.

ويبتعد ليفربول بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة بفارق 25 نقطة، عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، والذي يتبقى له مباراة مؤجلة ضد أرسنال ضمن منافسات الجولة الـ28 من البطولة المحلية.

وخلال تصريحات نقلتها صحيفة Guardian قال بيرسون: "كلما طالت الأمور، زادت صعوبة في إنهاء الموسم، علينا أن نضع هذا في الحسبان، لكن بالنسبة لليفربول فستكون مأساة إذا حُرم من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، ولكن دعونا لا نستبق الأحداث، عندما نصل إلى أبريل/نيسان قد نتمكن من استئناف المسابقة".

ويعد بيرسون المدرب الوحيد الذي حقق الفوز على يورغن كلوب وليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث قاد واتفورد للفوز بثلاثية دون رد.

وعلى الرغم من أن فريقه يصارع في منطقة الهبوط، حيث يحتل المركز السابع عشر في جدول ترتيب بريميرليغ برصيد 27 نقطة متساوياً مع بورنموث صاحب المركز الـ18، إلا أنه لم يطالب بإلغاء المسابقة والاستفادة من ذلك، وفضل استكمالها لتتويج الليفر باللقب المستحق له بعد أكثر من 30 عاماً من الانتظار.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد أعلنت تأجيل مباريات بريميرليغ لمدة ثلاثة أسابيع، حتى الثالث من شهر أبريل/نيسان المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت الرابطة في بيان رسمي لها مساء الجمعة: "تقرر بالإجماع تعليق الدوري الإنجليزي حتى 3 أبريل/نيسان، طبقاً للنصائح الطبية والوضع القائم في ذلك الوقت".

كذلك تقرر تأجيل جميع المباريات التابعة للرابطة ومباريات كرة القدم للسيدات، ومباراتي المنتخب الإنجليزي الوديتين اللتين كانتا مقررتين أمام الدنمارك وإيطاليا، أواخر مارس/آذار الجاري.

وثبتت إصابة كل من ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، وكالوم هودسون أودوي، لاعب تشيلسي بفيروس كورونا، بالإضافة إلى ظهور أعراضه على أحد اللاعبين في إيفرتون، إلى جانب وجود 3 لاعبين من ليستر سيتي في الحجر الصحي.

تحميل المزيد