مهاجمو ريال مدريد لم يسجلوا في 2020.. زيدان لن يغير أسلوب لعب الميرينغي رغم الانتقادات المستمرة

واصل الفرنسي زين الدين زيدان دفاعه المستميت عن أسلوب لعب ريال مدريد في وجه الانتقادات التي تطاله، وأصرَّ على أنَّه لن يغير أساليب تدريبه رغم أن الميرينغي عانى بشدة

عربي بوست
تم النشر: 2020/01/29 الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/01/29 الساعة 18:55 بتوقيت غرينتش

واصل الفرنسي زين الدين زيدان دفاعه المستميت عن أسلوب لعب ريال مدريد في وجه الانتقادات التي تطاله، وأصرَّ على أنَّه لن يغير أساليب تدريبه رغم أن الميرينغي عانى بشدة من أجل تجاوز بلد الوليد يوم الأحد الماضي 26 يناير/كانون الثاني.

كان المدافع ناتشو فرنانديز البعيد عن دائرة مسجلي الأهداف، لكنه تمكن من التسجيل ليحقق الفوز لفريقه في مباراة الأحد التي انتهت بالفوز الصعب 1-0 على بلد الوليد، والذي كان الفوز الثالث توالياً للوس بلانكوس في الدوري الإسباني "لا ليغا" ليتربع على صدارة جدول الترتيب، بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة في قمة جدول المسابقة.

الملاحظ أن مهاجمي ريال مدريد لم يُسجِّلوا أياً من الأهداف الستة التي أحرزها الفريق في الليغا منذ بداية عام 2020، وعانى المهاجمون لخلق الفرص في ملعب خوسيه زوريّا.

ريال مدريد

لكنَّ زيدان، الذي اعترف مؤخراً بأنَّه ربما تمتَّع ببعض الحظ في مسيرته كمدرب، سعيدٌ بمواصلة فريقه حصد الانتصارات.

وقال الفرنسي في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء 28 يناير/كانون الثاني، بحسب ما ذكر  موقع Goal البريطاني "لا أعتقد أنَّ البرنابيو سيقبل بآلاف التمريرات دون تسديدة. الجميع لديهم أسلوب لعبهم الخاص. وقد لعبتُ في البرنابيو، وما تريد الجماهير رؤيته هو أن يقدم فريقها كل ما لديه في أرضية الملعب. ولطالما كان الأمر كذلك".

وأضاف: "حين ترى الجماهير فريقها يُقدِّم العَرَق من أجل قميص الفريق، هذا هو أهم شيء في النهاية لأنَّك لا يمكن أن تفوز دوماً. إنَّني أقول الأمر نفسه دائماً: لن أتغير. الأمر المهم هو أنَّ النادي منحني الفرصة لتدريب هؤلاء اللاعبين. إنَّه فريق عظيم وأنا محظوظ لكوني هنا".

وتابع: "قبل شهرين، لم تكن الأمور تسير على ما يرام وكانت هناك الكثير من الانتقادات، وهذا لن يتغير. ما نريده هو مواصلة ما نفعله".

ولم يتعرَّض ريال مدريد للهزيمة في 19 مباراة في كل المنافسات، وسيسافر لملاقاة ريال سرقسطة في دور الستة عشر من كأس ملك إسبانيا اليوم الأربعاء 29 يناير/كانون الثاني.

ريال مدريد

وفاز الـ"لوس بلانكوس" بالمسابقة مرتين فقط منذ عام 1993، ويريد زيدان بشدة تحسين هذا المردود المخيِّب.

قال زيدان: "لا أظن أنَّ الأمر متعلق بغياب الدافع. أعتقد أنَّ الدافع كبير جداً. لابد أن نقبل فكرة أنَّ مدريد فاز بـ13 دوري أبطال ونريد تغيير تاريخنا في كأس الملك".

وأضاف: "سيُصعِّب فريق سرقسطة المهمة علينا. ونريد تقديم كل ما لدينا فوق الميدان. ولن نتفاجأ بهم لأنَّنا نعرف أنَّ المباراة ستكون صعبة، دائماً ما يكون الأمر على هذا النحو".

وعاد غاريث بيل إلى التدريبات الكاملة الثلاثاء بعد غيابه عن مباراة الفوز على بلد الوليد في عطلة نهاية الأسبوع الماضي بسبب إصابة في الكاحل، في حين يواصل إدين هازارد وماركو أسينسيو التدرُّب بعيداً عن الفريق.

وعند سؤال زيدان عن إمكانية عودة بيل للفريق في وسط لأسبوع، رد قائلاً: "لدي قائمة لاعبين وسترون لاحقاً. الكل يريد أن يكون متاحاً للمدرب. بدأ هازارد العمل في الملعب مجدداً، لكنَّه ليس مع الفريق بعد. وسنرى هذا الأسبوع إذا ما أمكنه التعافي".

وأضاف: "قبل أن نهاجم، علينا أن ندافع ونكون أقوياء، إنَّنا نقوم بعمل جيد جداً، لكن عليكم أن تكونوا مستعدين لإثبات ذلك".

تحميل المزيد