طائرة خاصة تنقل صلاح ومحرز وماني معاً.. «عربي بوست» تحصل على إسم الفائز بجائزة أفضل لاعب بإفريقيا

علم "عربي بوست" أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قرر تخصيص طائرة خاصة تنقل الثلاثي ماني ومحرز وصلاح من إنجلترا إلى الغردقة يوم الحفل

عربي بوست
تم النشر: 2020/01/03 الساعة 12:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/01/03 الساعة 15:23 بتوقيت غرينتش
ساديو ماني ومحمد صلاح

علم "عربي بوست" من مصادر مطلعة بالاتحاد الإفريقي أن السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي، حسم صراع الأفضل في القارة الإفريقية لعام 2019.

وبحسب المصادر، فإن ماني تفوق "بوضوح" على صلاح ومحرز في التصويت، وسيتسلم الجائزة في الحفل الذي سيجرى مساء الثلاثاء 7 يناير/كانون الثاني في مدينة الغردقة المصرية.

وبذلك، سيخلف أسد التيرانجا، زميله في ليفربول، المصري محمد صلاح، الذي توج بالجائزة العامين الماضيين، علماً بأن رياض محرز نجم مانشستر سيتي ومنتخب الجزائر، والمرشح الثالث هذا العام، هو من اقتنص لقب الأفضل في 2016.

طائرة خاصة

وعلم "عربي بوست" أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قرر تخصيص طائرة خاصة تنقل الثلاثي ماني ومحرز وصلاح من إنجلترا إلى الغردقة يوم الحفل.

تأتي هذه الخطوة من الاتحاد حرصاً على تجنيب الثلاثي العالمي إرهاق السفر.

وستقلع الطائرة صباح الثلاثاء من مطار هيثرو بلندن، وعلى متنها الثلاثي، وستعود به من الغردقة فور نهاية الحفل.

رد الدين

ومن المنتظر أن يتوج ماني بالجائزة في بلد منافسه صلاح، تماماً كما نجح المصري في نفس الأمر العام الماضي، بعدما اقتنص اللقب الرفيع في العاصمة السنغالية داكار تحت أنظار زميله في ليفربول.

وستكون العيون مسلطة على رد فعل صلاح حال تتويج ماني المنتظر، خصوصاً وأن السنغالي لم يبد أي غضاضة العام الماضي بعد تفوق المصري عليه في بلاده، بل ونفذ الثنائي رقصة سنغالية خاصة بعد إعلان النتيجة.

إنجازات لافتة

وحقق الثلاثي صلاح ومحرز وماني إنجازات لافتة وكبيرة في عام 2019، تؤهل كلاً منهم لنيل الجائزة عن جدارة واستحقاق.

فماني وصلاح توجا مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا، كما تشاركا مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، جائزة هداف الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفاً.

كما نال الثنائي مع الريدز لقبي السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ويقدم ماني وصلاح مستوى رائعاً ضمن سيمفونية ليفربول المذهلة في الموسم الحالي من البريميرليغ، حيث أحرز كل منهما 10 أهداف بالمسابقة، ليقودا الريدز للصدارة بفارق شاسع عن الملاحقين.

ولكن ماني يتفوق على الصعيد الدولي، بعدما نجح في قيادة منتخب بلاده إلى فضية بطولة كأس الأمم الإفريقية الصيف الماضي، في عقر دار صلاح، الذي أخفق مع الفراعنة في نفس المسابقة لتخرج مصر من ثاني الأدوار لحساب جنوب إفريقيا.

وحل صلاح رابعاً في سباق أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وجاء ماني خامساً، فيما تبادل الثنائي المراكز في ترتيب جائزة الكرة الذهبية، فاحتل السنغالي المرتبة الرابعة وجاء المصري خامساً.

أما محرز، فقد كان قائداً لإنجاز فوز محاربي الصحراء بكأس الأمم الإفريقية (مصر 2019) بعد غياب طويل منذ عام 1990، كما شارك مع مانشستر سيتي في حصد ألقاب البريميرليغ وكأس الرابطة الإنجليزية المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي.

لغة الأرقام ترجح كفة ماني

وبشكل عام لعب ماني في العام المنصرم مع ليفربول ومنتخب بلاده 61 مباراة في كل البطولات، سجل خلالها 34 هدفاً وصنع 15، أما صلاح فخاض 54 لقاء، أحرز بها 26 هدفاً، و14 تمريرة حاسمة.

فيما لعب محرز 52 مباراة، زار خلالها الشباك 16 مرة، ولكنه تفوق في صناعة اللعب بمنح زملائه 20 تمريرة حاسمة.

تحميل المزيد