حطَّم رقماً أوروبياً في عمر الـ42.. بوفون وراء تأهل أتالانتا المستحيل في دوري الأبطال

كشف بوفون عن سر جديد فيما يتعلق بالتأهل المستحيل فريق أتلانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا بعدما خسر مبارياته الثلاثة الأولى في مرحلة المجموعات ليكون أول فريق يحقق هذا الإعجاز

عربي بوست
تم النشر: 2019/12/15 الساعة 18:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/15 الساعة 11:31 بتوقيت غرينتش

رغم ندرة مشاركته في المباريات فإن الحارس الإيطالي الشهير جيانلويغي بوفون حقَّق إنجازاً فريداً بتخطِّيه رقم الهولندي فان در سار، حارس مانشستر يونايتد السابق، في الحفاظ على نظافة شباكه في دوري أبطال أوروبا، لكن جيجي كما يلقب في إيطاليا استقبل اللقب بتصريح غريب، قال فيه إن عليه تقبل الانتقادات إذا أراد مواصلة مشواره مع اليوفي.

كما كشف بوفون عن سر جديد فيما يتعلق بالتأهل المستحيل فريق أتلانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا بعدما خسر مبارياته الثلاثة الأولى في مرحلة المجموعات ليكون أول فريق يحقق هذا الإعجاز في تاريخ البطولة الأوروبية الأهم.

وتمكن بوفون الذي شارك في مباراة البيانكونيري الماضية أمام بايرليفركوزن من الحفاظ على شباكه نظيفة في دوري أبطال أوروبا للمباراة الـ51، متجاوزاً بذلك الهولندي إدوين فان دير سار، وبات يحتل الآن المركز الثاني بعد الإسباني إيكر كاسياس صاحب الـ57 مباراة.

بوفون

ولم يشارك حارس المرمى المخضرم مع اليوفي في مباريات كثيرة منذ عودته إلى تورينو في بداية الموسم الحالي، بعد موسم واحد قضاه في الدفاع عن عرين نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، لكن واحدة من المباريات القليلة التي شارك فيها كانت مباراة ليفركوزن الألماني، في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، على ملعب الأخير، والتي انتهت لمصلحة اليوفي بنتيجة 2-0.

وفي لقاء خاص مع شبكة  Sky Sport Italia اعترف بوفون بشجاعة أنه يجب عليه "تقبل الانتقادات"، إذا كان يريد مواصلة مشواره مع يوفنتوس، ومدح نادي أتالانتا الإيطالي لما حقّقه من إنجاز "مؤثر عاطفياً" بالصعود إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.

وفسر كلامه قائلاً "إذا أردت الاستمرار في اللعب يجب أن أتقبل الانتقادات. لطالما تطوَّرتُ من خلال أخطائي وتعلمتُ منها، وأعلم أنه كلما واصلت اللعب زاد خطر واحتمالات تعرضي للانتقاد، فعمري الآن 42 عاماً، وقد بتُّ أدرك أن التواجد في نادٍ مثل يوفنتوس هو أمر يجعلك عرضة دائمة للانتقادات".

وأردف: "الشيء الوحيد الذي يمكنني أن أرجوه، هو أن أؤدي المباريات التي ألعبها على نحو جيد، وآمل أن أبذل قصارى جهدي فيها".

وقال بوفون الذي لم يفز أبداً بدوري الأبطال، وهو اللقب الوحيد الذي ينقص مسيرته الكروية المذهلة: "أشعر أنني بحالة جيدة للغاية بدنياً وعقلياً، وإذا لعبنا المباريات المقبلة بهذه الطريقة فأنا متأكد من أننا جميعاً قادرون على القيام بأشياء عظيمة، لكن إذا تعاملنا مع المباريات المقبلة بنوع من الثقة الزائدة أو الكسل فسيسبب لنا ذلك مشكلة كبيرة".

بوفون

وأضاف في اللقاء الذي نقل مقتطفات منه موقع Football Italia "أن تلعب أي مباراة وأنت في العشرين من عمرك من دون عزيمة فتلك علامة سيئة، فما بالك وأنت في الأربعينيات من العمر. أنا سعيد بالنماذج التي قدَّمها لاعبون مثل هيغواين ورونالدو الليلة، وقيادتهم الطريق من خلال أدائهم المتفاني، وأخلاقيات العمل التي تحلَّوا بها، وإبراز التضحية من أجل الفريق".

وعما يعنيه وجود 3 فرق إيطالية في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، كشف جيجي عن سر مثير، فقال إنه اتصل هاتفياً بمدرب أتالانتا بعد أن خسر الفريق أول مباراتين وظهر بشكل سيئ للغاية، ليطلب منه أن يؤمن بفريقه وحظوظه في التأهل، وهي النصيحة التي ربما كان لها فعل السحر على الفريق، الذي خطف التأهل في آخر جولتين.

وقال بوفون: "أود أن أهنّئ نابولي، وقبل كل شيء أتالانتا، لأن رؤية ما يحققونه هو أمر يثير العاطفة والحماس حقاً. ربما أكشف لأول مرة أنني أرسلت رسالة إلى غاسبيريني (مدرب أتالانتا) بعد أول مباراتين، وأخبرته بأن يؤمن بفريقه، لأنهم نوع من الفرق التي يمكنها التغلب على أي فريق. يمكنهم بالطبع أن يخسروا أمام أي فريق، لكن إذا كانوا في يومهم فيمكنهم حينها الفوز على أي فريق يواجههم".

وختم تصريحه قائلاً: "أنا سعيد للغاية لتأهلهم، وهي قصة رائعة".

تحميل المزيد