يردُّ على طلب بيدرو.. فالفيردي يرفض التعليق على الكلاسيكو قبل صدام سوسيداد الصعب

عدَّد الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، المصاعب الكبيرة التي سبق أن واجهها فريقه على ملعب ريال سوسيداد "أنويتا"، وذلك قبل المواجهة التي ستجمعهما مساء السبت، ضمن الجولة الـ17 من الليغا،

عربي بوست
تم النشر: 2019/12/14 الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/14 الساعة 05:41 بتوقيت غرينتش

عدَّد الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، المصاعب الكبيرة التي سبق أن واجهها فريقه على ملعب ريال سوسيداد "أنويتا"، وذلك قبل المواجهة التي ستجمعهما مساء السبت، ضمن الجولة الـ17 من الليغا، رافضاً في الوقت نفسه الحديث عن مباراة الكلاسيكو المهمة يوم الأربعاء المقبل.

وقال فالفيردي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة Mundo الإسبانية: "مواجهة ريال سوسيداد في ملعبه كانت واحدة من أصعب المباريات على مر السنين، لكن في آخر موسمين فزنا هناك".

وتابع: "سوسيداد قادم من سلسلة نتائج سيئة، وإذا أضفنا إلى ذلك أنه يلعب بشكل جيد، ويمتلك لاعبين رائعين، فستكون مباراة صعبة.. لديهم خطة واضحة للعب، كما أن مورينو وأوديغارد لديهما تواصل سريع مع الخط الهجومي، ويمكنهما إيذاؤنا".

وعن الكلاسيكو المرتقب ضد ريال مدريد، قال فالفيردي: "سنرى ما سنفعله بداية من الأحد، لا نفكر الآن إلا في مباراة أنويتا، ولا أريد أن أقلل من مواجهة سوسيداد، فهي مباراة بثلاث نقاط مثل الكلاسيكو".

وأضاف: "الشكوك الأمنية؟ إذا أخبروني بوجود قلق لأسباب أمنية، فسأبدأ التفكير في الأمر.. لكن حتى الآن لم يخبروني بأي شيء، وكل شيء في وقته.. أعتقد أننا سنلعب الكلاسيكو".

وواصل: "أعرف أن الكلاسيكو يجذب الأنظار، لكن اللاعبين ينتظرون دائماً المباراة المقبلة، وبشكل أكبر ضد خصم مثل ريال سوسيداد، حيث ندرك صعوبة الأمر".

وعن إمكانية ضم بيدرو، أجاب: "هو لاعب تاريخي لبرشلونة، وأحد اللاعبين الذين يملكون أكبر عدد من الألقاب، لكنه الآن في نادٍ آخر وعلينا احترام ذلك، وسنرى ما يخبئه المستقبل".

وكان بيدرو رودريغيز، مهاجم تشيلسي، قد قال في تصريحات صحفية مؤخراً: "الجميع يعرف ما أشعر به تجاه برشلونة، وأرغب في العودة إليه".

واستكمل فالفيردي: "راكيتيتش؟ هو مثل بقية اللاعبين، نحن في مرحلة يلعب فيها كثيراً من المباريات، وأعلم أنه بحلول الصيف أو الشتاء تبدأ الأسئلة.. لكن علينا مواجهة التحديات التي تنتظر اللاعبين، وإذا كان راكيتيتش يشارك بانتظام، فذلك لأنه يقدم مستوى جيداً".

واختتم حديثه قائلاً: "رحيل فيدال؟ بمَ يمكنني أن أجيب؟ لكل شخصٍ الحق في قول ما يعتقد، لكن السوق لم تبدأ بعد.. تتبقى لنا 3 مباريات على نهاية العام، وفيدال حالياً لاعبنا، وسنرى ما سيحدث".

تحميل المزيد