مورينيو يكشف سر نجاحه في تجنب هزيمة ثانية قاسية من بايرن ميونيخ في ألمانيا

حصد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام، الكثير من كلمات التقدير، رغم الهزيمة أمام بايرن ميونيخ على ملعبه أليانز أرينا بعدما نجح في تجنب تلقي خسارة جديدة ثقيلة

عربي بوست
تم النشر: 2019/12/12 الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/12 الساعة 17:40 بتوقيت غرينتش

حصد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام، الكثير من كلمات التقدير، رغم الهزيمة أمام بايرن ميونيخ على ملعبه أليانز أرينا في آخر جولات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، بعدما نجح في تجنب تلقي خسارة جديدة ثقيلة من العملاق البافاري كتلك التي تلقاها سلفه ماوريسيو بوكيتينو على ملعب توتنهام بنتيجة 2-7 وكانت أحد العوامل التي أدت إلى إقالته.

عدد من التقارير البريطانية كشفت أحد الأسرار التي لجأ إليها مورينيو لينجح في زرع الثقة بلاعبيه قبل لقاء البايرن، وبالتالي تجنب هزيمة ثقيلة جديدة، رغم أن البرتغالي الملقب بـ "سبيشيال ون" خاض اللقاء بتشكيلة أغلبها من البدلاء بعدما كان قد ضمن السبيرز مقعدهم في ثمن النهائي. 

مورينيو

وكشفت صحيفة The Sun البريطانية أن مورينيو منع لاعبي الفريق من مشاهدة المباراة المروِّعة التي انتهت بهزيمة السبيرز أمام فريق بايرن ميونيخ في ذهاب دور المجموعات.

وقال مورينيو الملقب بالاستثنائي: "منعت عرض أي صور. لقد شاهدت المباراة عدة مرات مع أفراد الطاقم التدريبي والمحللين سعياً لدراسة كل التفاصيل، لكنني منعت عرض أي صورة على اللاعبين". 

وأضاف: "أوضحت للاعبين أن علينا أن نركز على أنفسنا، أكثر مما سنُركز على البايرن، لتطوير طريقة لعبنا بلاعبين مختلفين". 

ولم يصطحب مورينيو معه إلى ألمانيا كلاً من هاري كين هداف الفريق في دوري الأبطال، وكذلك العائد للتألق ديلي آلي، كما استبعد 10 لاعبين من قائمة المباراة، من بينهم كين وديلي ألي وسيرجي أورييه ويان فيرتونغن- لإراحتهم قبل مواجهة فريق ولفرهامبتون على أرضه يوم الأحد المقبل 14 ديسمبر/كانون الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

مورينيو

ورغم الغيابات قدم توتنهام أداءً مقبولاً على ملعب (أليانز أرينا)، ونجح في التعادل بعد تقدم الفريق البافاري في النتيجة منذ الدقيقة 14 عن طريق الفرنسي كينجسلي كومان بتسديدة من داخل المنطقة مرت على يسار الحارس الأرجنتيني باولو جازانيجا.

لكن الفريق اللندني أدرك التعادل بعد 6 دقائق فقط بتوقيع المدافع الشاب ريان سيسينون بتصويبة يسارية قوية من داخل المنطقة اخترقت شباك مانويل نوير.

ولكن مع دخول الشوط دقيقته الأخيرة، عاد الفريق الألماني للتقدم مجدداً بقدم توماس مولر.

وفي الشوط الثاني، أكد البايرن تفوقه بالهدف الثالث في الدقيقة 64 بتوقيع البرازيلي فيليبي كوتينيو بتسديدة مقوسة من خارج المنطقة لم يرها أحد إلا وهي تستقر داخل الشباك.

ولم تؤثر هذه النتيجة على حظوظ الفريقين في التأهل لثمن النهائي، بعد أن ضمنا التأهل عن المجموعة في الجولات السابقة، وبات الفريق البافاري هو المتأهل الوحيد الذي يحصد العلامة الكاملة في دور المجموعات دون أي خسارة.
من جهتها علقت صحيفة Mirror على المباراة بالقول إنها أكدت ضرورة التخلص من الدنماركي كريستيان أريكسن في الميركاتو الشتوي في يناير/كانون الثاني المقبل بعدما ظهر طوال مباراة الأربعاء مثل شبح داخل الملعب، مقابل الأداء الجيد لزميله الشاب ريان سيسغنون الذي سجل هدفاً مميزاً في حضوره الأول مع السبيرز في دوري الأبطال.

تحميل المزيد