الريال غاضب والبارسا صامت.. حكم الكلاسيكو متخصص في طرد راموس وأشهر أخطائه ضد برشلونة

بدأ نادي ريال مدريد تسخين أجواء الكلاسيكو قبل أيام عدة من موعده بعدما أبدى عدم ارتياحه لتعيين الحكم أليخاندرو هرنانديز لإدارة المباراة

عربي بوست
تم النشر: 2019/12/10 الساعة 18:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/10 الساعة 13:19 بتوقيت غرينتش

بدأ نادي ريال مدريد تسخين أجواء الكلاسيكو قبل أيام عدة من موعده المقرر في  الثامن عشر من ديسمبر/كانون الأول الحالي، بعدما أبدى عدم ارتياحه لتعيين الحكم أليخاندرو هرنانديز لإدارة المباراة التي يستضيفها ملعب كامب نو في برشلونة.

ونقلت صحيفة Marca الإسبانية عن مسؤولين في النادي الملكي عدم ارتياحهم للحكم القادم من جزر الكاناري، الذي يقود رابع كلاسيكو في مسيرته التحكيمية بسبب عدم الاتفاق معه في الكثير من قراراته.

واشتهر أليخاندرو بأنه متخصص في طرد المدافع الدولي وقائد ريال مدريد سيرخيو راموس في لقاءات الكلاسيكو، حيث أشهر البطاقة الحمراء في وجه المدافع في لقائين من اللقاءات الثلاثة التي أدارها في السابق، أولها في المباراة التي فاز بها ريال مدريد في كامب نو بنتيجة 2-1 موسم 2015/2016، وهو الفوز الوحيد الذي حققه الريال تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على برشلونة في الدوري.

الكلاسيكو

ثم جاءت البطاقة الحمراء الثانية في المباراة الشهيرة التي فاز بها البلوغرانا على ملعب سانتياغو برنابيو الموسم قبل الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليحسم لقب الليغا في قلب مدريد بفضل هدف ميسي في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

الكلاسيكو

الكلاسيكو الثالث أداره اليخاندرو في الدور الأول بالموسم الماضي وانتهى بالتعادل بهدفين لكل فريق، وطالب فيه لاعبو ريال مدريد بركلة جزاء لصالح الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو لم يحتسبها الحكم.

لكن في تلك المباراة اكتفى أليخاندرو المولود في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1982، بإشهار بطاقة صفراء فقط في وجه راموس وليست حمراء مثل المعتاد.

كذلك يتذكر النادي الملكي أن الحكم نفسه ألغى هدفاً لغاريث بيل في كلاسيكو 2015/2016، الذي انتهى لصالح الميرينغي.

وما زاد من غضب الريال على طاقم التحكيم أن حكم تقنية الفيديو المساعد ريكاردو دي بورغوس سبق له أن أدار لقاء ذهاب كأس السوبر الإسباني في 2017، وأشهر البطاقة الحمراء في وجه نجم الريال وقتها كريستيانو رونالدو، بعدما دفعه من الخلف اعتراضاً على عدم احتساب ركلة جزاء لصالحه وإشهار بطاقة صفراء في وجهه بداعي التحايل، مما أدى إلى إيقاف الدون البرتغالي خمس مباريات.

في المقابل لم يبد نادي برشلونة أي رد فعل على أسماء طاقم التحكيم رغم أن أليخاندرو كان صاحب واحدة من أشهر وقائع الدوري الإسباني عندما تجاهل احتساب هدف لصالح البلوغرانا في مباراته أمام ريال بيتيس في موسم 2016/2017، رغم أن الفيديو أظهر أن الكرة تخطت خط المرمى بما يزيد قليلاً عن نصف متر كاملة.

ولاحقاً اعترف الحكم بخطئه وقال إنه شعر بحزن شديد عندما شاهد الهدف لاحقاً في منزله، معرباً عن تفهمه لغضب جماهير ولاعبي برشلونة من عدم احتساب الهدف.

الطريف أن اليخاندرو اختير في ذلك الموسم كأفضل حكم بالدوري الإسباني من قبل اللجنة الفنية للحكام، بعدما حصل على إجمالي 9.58 نقاط متفوقا على زميله الحكم كارلوس ديل سيرو جراندي الذي حصل على 9.54 نقاط.

وكان ريال مدريد قد عبر بالفعل عن عدم رضاه عن حصول برشلونة على راحة أكثر من الملكي بـ29 ساعة. ويزداد هذا الآن في ظل عدم الرضا عن اختيارات طاقم التحكيم.

تحميل المزيد