بقاؤه أصبح صعباً.. صفقة تبادلية مع يوفنتوس تنهي صداع راكيتيتش في برشلونة

يبدو أن ناديي برشلونة ويوفنتوس قد توصلا لحل لإنهاء أزمة في صفوف فريقيهما، وهو عقد صفقة تبادلية، تنهي صداع الكرواتي إيفان راكيتيتش وطلبه الرحيل عن البارسا،

عربي بوست
تم النشر: 2019/12/08 الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/07 الساعة 20:44 بتوقيت غرينتش

يبدو أن ناديي برشلونة ويوفنتوس قد توصلا لحل لإنهاء أزمة في صفوف فريقيهما، وهو عقد صفقة تبادلية، تنهي صداع الكرواتي إيفان راكيتيتش وطلبه الرحيل عن البارسا، مقابل انتقال الألماني إيمري جان الذي لا يجد له دوراً في اليوفي إلى كامب نو خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وذكر موقع Calciomercato الإيطالي أن المفاوضات تجري بخصوص انتقال الكرواتي إيفان راكيتيتش إلى يوفنتوس، والألماني إيمري جان إلى برشلونة، وقد وصلت لمرحلة متقدمة فيها بين الناديين.

وابتعد الثنائي عن المشاركة بشكل كبير مع الفريقين، هذا الموسم، حيث فقد راكيتيتش مقعده الأساسي مع برشلونة، بعد انضمام الهولندي فرينكي دي يونغ، وحدث الأمر نفسه مع إيمري جان، الذي أخرجه مدربه ماوريسيو ساري من حساباته، مفضلاً عليه الصفقتين الجديدتين، آرون رامزي وأدريان رابيو.

وأشار الموقع الإيطالي إلى أن الناديين تواصلا مجدداً، بشأن إمكانية إتمام الصفقة في يناير/كانون الثاني المقبل، خاصة أن اللاعبين يرغبان في الرحيل، والبحث عن فرصة جديدة.

وفي حال إتمام تلك الصفقة سيكون المدرب إرنستو فالفيردي، قد تخلص من صداع كبير يؤرقه خلال الفترة الأخيرة، حيث يحاول الدفع براكيتيتش رغماً عنه لإعطائه بعض الدقائق للمشاركة حتى لا يغضبه، مما يؤثر على شكل الفريق الذي بات منسجماً بدونه أكثر، خاصة على الثنائي دي يونغ وأرتور في منتصف الملعب.

في حين أخرج ساري لاعبه جان من قائمة الفريق لدوري أبطال أوروبا هذا العام، مع الكرواتي ماريو ماندجوكيتش، في إشارة واضحة لعدم حاجته لخدماته، مما جعل قرار اللاعب الألماني بمغادرة يوفنتوس أرينا هذا الشتاء حتمياً، لكي يجد فرصة للمشاركة أكثر في المباريات، ويعزز حظوظه في الانضمام لقائمة منتخب ألمانيا للمشاركة في يورو 2020 بالصيف المقبل مع المدرب يواكيم لوف.

يذكر أن راكيتيتش انضم إلى برشلونة في صيف 2014، قادماً من إشبيلية، بينما التحق إيمري جان بصفوف يوفنتوس، في صيف 2018، قادماً من ليفربول.

تحميل المزيد