الرجل المناسب لخلافته بالسيتي.. غوارديولا لا يضع السلاح على رأس أرتيتا للبقاء معه

أكد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أنه لا يضع السلاح على رأس مساعده مايكل أرتيتا، لكي يجبره على البقاء معه في الجهاز الفني للفريق، وعدم الذهاب لخوض تجربة التدريب

عربي بوست
تم النشر: 2019/12/07 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/07 الساعة 20:05 بتوقيت غرينتش

أكد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أنه لا يضع السلاح على رأس مساعده مايكل أرتيتا، لكي يجبره على البقاء معه في الجهاز الفني للفريق، وعدم الذهاب لخوض تجربة التدريب منفرداً لأرسنال أو إيفرتون، اللذين رُشح لتدريبهما خلفاً لأوناي إيمري وماركو سيلفا على الترتيب.

ويعتبر أرتيتا أحد المرشحين البارزين لتدريب الناديَين خلال الفترة المقبلة، في حين يعتبره غوارديولا الرجل المناسب لخلافته في تدريب السيتزنز، بعد عام أو أكثر في ملعب الاتحاد.

وأكد غوارديولا أن أرتيتا لم يتلقَّ أي عروض تدريبية حتى الآن، قائلاً في تصريحات لشبكة Sky Sports البريطانية: "سافر (أرتيتا) معنا إلى بيرنلي يوم الثلاثاء، واليوم كان بجواري مجدداً ضد مانشستر يونايتد، أوكد أنه مستمر معنا حتى نهاية الموسم، أعتقد ذلك".

وتحدَّث بيب أيضاً عن علاقته "الرائعة" مع أرتيتا، والتي تطورت منذ وصول الثنائي إلى مانشستر سيتي في صيف 2016، موضحاً: "أنا لست رجلاً يضع السلاح على رأس العاملين معه أو اللاعبين ويقول ما يجب عليهم فعله، نحن بشر وكل شخص لديه أحلام ورغبات".

وتابع: "أتمنى أن يبقى هذا الموسم والذي يليه، وأن يستمر أطول فترة ممكنة في هذا النادي، سيكون هذا حلمي، لكن أرتيتا لديه حياته الخاصة، ولن أقول أبداً ما يجب عليه فعله، وصلت إلى هنا وكنا على اتصال بشأن العمل معاً، الوقت الذي قضيناه هنا كان رائعاً".

واختتم حديثه قائلاً: "حاولت مساعدته، وقد ساعدني كثيراً، إنه يعرف ما أريد وما يسعى إليه النادي، نعم بالتأكيد، إنه قادر على تدريب السيتي بعدي، لكن هذا يعتمد عليه، وعلى النادي، أشياء كثيرة لا أستطيع أن أقررها".

تحميل المزيد