مدرب الأرجنتين يؤكد أن احتياجات ميسي الشخصية في المرتبة الثانية لاهتمامه

ليونيل سكالوني، مدرِّب المنتخب الأرجنتيني، صدم مُحبي ليو ميسي بتأكيد أن احتياجات نجم برشلونة الشخصية تأتي في المرتبة الثانية

عربي بوست
تم النشر: 2019/12/05 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/05 الساعة 13:15 بتوقيت غرينتش

بعد ساعات قليلة من فوزه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم للمرة السادسة في مسيرته الكروية، عاد البعض إلى الحديث عن افتقار الأرجنتيني ليو ميسي إلى الفوز ببطولة مع منتخب بلاده مثلما فعل كل أساطير كرة القدم قبله.

لكن ليونيل سكالوني، مدرِّب المنتخب الأرجنتيني، صدم مُحبي نجم برشلونة بتأكيد أن احتياجات ميسي الشخصية تأتي في المرتبة الثانية. 

وأخفق ميسي في الفوز بأي لقب مع منتخب الأرجنتين الكبير، حيث بلغ نهائي كأس العالم 2014 وخسر أمام ألمانيا، كما خسر نهائي "كوبا أمريكا" مرتين متتاليتين أمام تشيلي عامي 2015 و2016.

ميسي

ويأمل سكالوني ألَّا تكون بطولة كوبا أمريكا 2020 هي الأخيرة لميسي، مؤكداً أنَّ الأرجنتين تحتاج الفوز بها أكثر مما يحتاج ميسي ذلك.

وذكر موقع Goal أن المنتخب الأرجنتيني سيستهل مسيرته بالبطولة المقررة إقامتها في العام المقبل (2020)، في بلدين للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة قبل 104 أعوام، بمواجهة المنتخب التشيلي في ملعب مونومنتال في 12 يونيو/حزيران، حسبما كشفت القرعة التي أُجريت الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول. 

ويأمل سكالوني أن يواصل ميسي، البالغ من العمر 32 عاماً، الذي سيحاول مجدداً الفوز بأول بطولةٍ دولية مع المنتخب الأرجنتيني، اللعب للمنتخب بعد كوبا أمريكا 2020، واعترف بأنَّ الشعب الأرجنتيني بأكمله متعطشٌ إلى الفوز بالبطولة، وليس ميسي فقط.

وقال المدرِّب الأرجنتيني للصحفيين: "لا أعرف ما إذا كانت هذه البطولة ستكون الأخيرة له. أتمنى ألَّا تكون كذلك".

وأضاف مستدركاً: "لكنَّ الأرجنتين تحتاج الفوز باللقب، أكثر مما يحتاجه ميسي. نأمل الفوز بالبطولة. لا نَعِد بأي شيء، لكننا سنبذل قصارى جهدنا للوصول إلى النهائي". 

ميسي

هذا وسيواجه المنتخب الأرجنتيني الذي لم يفز ببطولة كوبا أمريكا منذ عام 1993، منتخبات أوروغواي وباراغواي وأستراليا وبوليفيا في المجموعة الأولى بعد مباراته الافتتاحية ضد  منتخب تشيلي.

ويُذكَر أنَّ رجال سكالوني فازوا على المنتخب التشيلي في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كوبا أمريكا التي أُقيمت صيف العام الجاري (2019)، في مباراةٍ شهدت طرد ميسي وغاري ميدل.

ورغم أنَّ تلك المواجهة شهدت مشادات غاضبة بين لاعبي المنتخبين، فإنَّ سكالوني يعتقد أن المباراة القادمة بينهما تعد مثاليةً لبدء مسيرة المنتخب الأرجنتيني في البطولة.

إذ قال: "من الرائع البدء بمباراةٍ كهذه. كان يمكن أن يشكل أي منتخبٍ آخر صعوبة، لأنَّ المباراة الأولى دائماً ما تكون صعبة، لكنَّ هذه المباراة لها مذاق خاص… فالمنتخب التشيلي دائماً ما كان صعباً على المنتخب الأرجنتيني، لا سيما في الآونة الأخيرة. لذا فالمباراة صعبة بلا شك، لكننا في حالةٍ جيدة". 

ميسي

كذلك سيواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره الأسترالي، الذي تلقَّى دعوةً للمشاركة في البطولة والذي يتطلَّع إلى إلحاق الهزيمة برفاق ميسي على أرضهم ووسط جماهيرهم. 

إذ قال غراهام أرنولد مدرب المنتخب الأسترالي: "نتطلع إلى الفوز على المنتخب الأرجنتيني. نُدرِّب فريقنا على الذهاب إلى هناك بعقلية انتصارية. لذا لن يكون هناك شيء مختلف". 

وأضاف: "ما الذي يمنعنا من الذهاب إلى هناك ومفاجأة العالم بالفوز على المنتخب الأرجنتيني على أرضه؟ هذا ما نتوقعه… نعم، هدفنا الأول هو احتلال مركز في المراكز الأربعة الأولى بالمجموعة للوصول إلى ربع النهائي". 

يُذكَر أنَّ بطولة كوبا أمريكا لم تشهد نجاح أي منتخبٍ شارك فيها ببطاقة دعوة في إحراز اللقب، في حين فاز المنتخب الأرجنتيني بلقبه الأخير في البطولة عام 1993، واكتفى باحتلال الوصافة أربع مرات منذ ذلك الحين.

وبعد بطولة العام المقبل، من المقرر أن تُقام بطولة كوبا أمريكا كل أربع سنوات، على أن تُقام بطولة عام 2024 في الإكوادور .

تحميل المزيد