طلب غريب من مدرب ليستر سيتي «المتوهج» لجماهير الفريق

عربي بوست
تم النشر: 2019/12/05 الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/05 الساعة 11:54 بتوقيت غرينتش

رغم الانطلاقة المبهرة التي يقدمها فريق ليستر سيتي منذ بداية هذا الموسم، فإن الأيرلندي بريندان رودجرز، مدرب الفريق المشهور بلقب "الثعالب"، له طلب غريب من جماهير ليستر.

ويحتل ليستر المركز الثاني منفرداً في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، متقدماً على 5 فرق من "الستة الكبار" في الكرة الإنجليزية باستثناء ليفربول، ومن ضمنهم حامل اللقب مانشستر سيتي.

وناشد بريندان رودجرز الذي سبق أن درب ليفربول، جماهير ليستر سيتي ألا يهجروا تشجيع الفريق الذي يحاول حجز مقعد له في دوري أبطال أوروبا، ويطالبها بالبقاء حتى الصفارة الأخيرة، لمساندة الفريق مع الطفرة الهائلة التي يقدمها الفريق على صعيد الأداء والنتائج.

ليستر سيتي

وتمكن ليستر من تحقيق فوزه الحادي عشر هذا الموسم، الأربعاء على واتفورد بهدفين نظيفين في إطار الجولة الخامسة عشر، وقبله كان قد حقق فوزاً مثيراً على فريق إيفرتون يوم الأحد 1 ديسمبر/كانون الأول، عندما سجل كيليتشي إيهيناتشو هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، كما سجَّل الفريق أيضاً أهدافاً حاسمة في وقت متأخر من مبارياته أمام شيفيلد يونايتد وتوتنهام وبيرنلي هذا الموسم. 

وقالت صحيفة The Daily Telegraph البريطانية، إن رودجرز لا ينتقد أو يلوم جماهير الفريق على مغادرة الملعب مبكراً، ولكنه يستدعي ذكريات يورغن كلوب عندما كان فريقه يقاتل للحصول على مقعد أوروبي.

منذ أربع سنوات، اعترف كلوب بأنه شعر بـ "الوحدة التامة" عندما خسر ليفربول على ملعبه بنتيجة 2-1 ضد فريق كريستال بالاس بهدف متأخر، عندما غادرت الجماهير بعد الهدف المتأخر. لذا يبث رودجرز هذه الرسالة العاطفية إلى الجماهير، لكيلا تتوقف عن دعم الفريق.

وقال رودجرز: "أعتقد أن رسالتي إلى الجمهور هي ألا يغادروا مبكراً. إننا نحتاجهم سواء كنا فائزين 9-0 أو متعادلين 1-1، نريد الجماهير في الملعب، لأننا سنقاتل دائماً حتى النهاية".

وأضاف: "عندما تكون النتيجة 1-1، يجب ألا تشك مطلقاً في قدرة الفريق على العودة. هل لاحظت مغادرة الجمهور في المباراة ضد إيفرتون؟ أجل".

وقال: "شاهدوا القدرة البدنية والذهنية التي نتمتع بها في هذا الفريق، يستحيل علينا أن نستسلم، ونعتقد أن المباراة انتهت قبل صفارة النهاية".

وأردف قائلاً: "لم تزعجني مغادرة بعض الجماهير، ولكني أريد منهم البقاء. أعلم أنه قد يكون هناك ازدحام وطوابير طويلة عند الخروج، ولكني أريد من الجميع مشاهدة قدرة فريقنا على الكفاح والعودة حتى الثواني الأخيرة".ولم يُهزم فريق ليستر على ملعب كينغ باور، معقل الثعالب، منذ أبريل/نيسان الماضي.  

تحميل المزيد