سجل 3 أهداف تحت قيادته.. هاري كين يتحول من تأييد بوكيتينو إلى السعي لكسب ود مورينيو

رد هاري كين مهاجم توتنهام على إشادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو بقدراته، بطريقته الخاصة حيث سجل 3 أهداف، بالتزامن مع الكشف عن رغبته في بناء علاقة ناجحة مع المدرب

عربي بوست
تم النشر: 2019/12/03 الساعة 13:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/03 الساعة 13:26 بتوقيت غرينتش

رد الدولي الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام على إشادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو بقدراته، بطريقته الخاصة حيث سجل 3 أهداف في 3 مباريات منذ قدوم مورينيو، بالتزامن مع الكشف عن رغبته في بناء علاقة ناجحة مع المدرب جوزيه مورينيو تساعد السبيرز على التطوّر إلى مستوى جديد.

وسجل هاري كين هدفاً في انتصار توتنهام على وست هام بنتيجة 3-2 في الجولة الثالثة عشرة من البريمييرليغ، ثم سجل هدفين في الفوز الكبير على أوليمبياكوس اليوناني في دوري أبطال أوروبا بينما لم يزر شباك الضيف بورنموث في الجولة الرابعة عشرة التي حقق فيها السبيرز انتصارهم الثالث على التوالي.

وكان مورينيو قد رد على أخبار تم تداولها على نطاق واسع حول رغبته في التعاقد مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بالقول أن لديه أفضل مهاجم في الدوري الإنجليزي الممتاز وهو هاري كين.

في المقابل كان هاري كين، من أشد مؤيدي المدير الفني السابق ماوريسيو بوكيتينو، ولكنه يدرك أن مورينيو قد يكون المدرب المناسب القادر على تحقيق هدفه والفوز ببطولة مع فريق توتنهام.

ويحظى المدرب البرتغالي بسجل حافل بالعلاقات القوية مع المهاجمين، إذ تألق ديدييه دروغبا، وزلاتان إبراهيموفيتش، ودييغو كوستا تحت قيادته، ويرغب كين في إضافة اسمه إلى هذه القائمة.

وقال كين الذي أصبح أسرع لاعب يسجل 20 هدفاً في مباريات دوري أبطال أوروبا لمجلة FourFourTwo البريطانية "ما زلنا في البداية، العلاقة مع المدرب جيدة حتى الآن، نتحدث، ونحاول، ونساعد الفريق".

وأضاف: "بالتأكيد لأنني أحد قادة الفريق فهو يسألني عن شعوري ونصائحي".

واعترف مهاجم المنتخب الإنجليزي أن الفوز بالمباريات يساعد على تطوير علاقة جيدة بين المدرب واللاعبين. "ونأمل في تطوير علاقة قوية".

وأردف: "ندرك أننا جميعنا نرغب في الفوز بالمنافسات والبطولات الكبرى. هذا هو هدف الفريق، هذا هو هدفي وهدف المدرب. وآمل أن أتمكن من مساعدته في ذلك هذا العام ونرى إلى أي مدى يمكننا الذهاب".

وقال: "إنه مدرب جديد، وهو هنا منذ أقل من أسبوعين، وفاز بمباراتين في الدوري. حتى الآن، يحاول توفير الجهد، ولا يحاول عمل الكثير مع اللاعبين بسبب ضغط المباريات. لكن لا يزال أمامنا موسم طويل وأنا واثق أننا سوف نتعرف إلى بعضنا البعض على مدار الأسابيع القليلة المقبلة ومن قدرتنا على تنفيذ ما يريد تطبيقه مع الفريق".

واعترف هاري كين أنه لم يكن واثقاً من توقعات مورينيو بقدرتهم على العودة في الشوط الثاني من مباراة أوليمبياكوس بعدما ظهر الفريق بشكل مروّع خلال أول 30 دقيقة من المباراة.

هاري كين

وأضاف "قال لنا المدرب إننا لا يمكننا أن نلعب أسوأ مما لعبنا في الشوط الأول، لذا طالبنا بالهدوء وأن نحظى بالمزيد من الحرية والطاقة، وألا نشعر بالضغط بسبب الجماهير، وقد فعلنا ما قاله، وصنعنا المزيد من الفرص، واستغلينا تلك الفرص".

"تسجيل الهدف الثاني مبكراً ساعدنا كثيراً، أصبحنا أهدأ، وأصبح المدرب أهدأ، كان يعلم أننا قادرون على أن نقدم أفضل مما قدمناه في الشوط الأول وتمكن من إيصال ذلك إلينا، وهذا ما فعلناه في الشوط الثاني".

وقال: "لدينا فريق يتسم بالجودة، لا شك في ذلك. إننا الآن واحد من أفضل الفرق في أوروبا".

وأضاف: "في كرة القدم عندما لا تسير الأمور كما تشاء من السهل أن ينخفض مستواك قليلاً وينتهي بك الأمر وسط دوامة من الهبوط لا تنتهي إلا إذا انتشلت نفسك منها".

وقال: "هذا ما فعلناه في آخر مباراتين، ولكننا نعلم أن أمامنا الكثير من العمل الجاد لمواصلة ذلك".

تحميل المزيد