فرحة مزدوجة لقطر وصدمة للكويت في ليلة الرباعيات بـ «خليجي 24» «فيديو»

عاشت قطر فرحة مزدوجة بعدما تزامن الإعلان عن فوز نجم منتخب العنابي أكرم عفيف بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2019، مع الفوز الكبير والمستحق على الإمارات 4-2

عربي بوست
تم النشر: 2019/12/02 الساعة 20:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/12/02 الساعة 20:44 بتوقيت غرينتش

عاشت قطر فرحة مزدوجة بعدما تزامن الإعلان عن فوز نجم منتخب العنابي أكرم عفيف بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2019، مع الفوز الكبير والمستحق على الإمارات بأربعة أهداف مقابل هدفين وبلوغ نصف نهائي كأس الخليج "خليجي 24" رفقة منتخب العراق، حيث تنتظر العنابي مواجهة ساخنة أمام المنتخب السعودي.

بالنتيجة نفسها صعق المنتخب البحريني، الذي كان يحتل ذيل المجموعة الثانية قبل لقاءات الجولة الأخيرة التي أقيمت الإثنين 2 ديسمبر/ كانون الثاني، نظيره الكويتي، ليتأهل رفقة المنتخب السعودي، في حين يودع الأزرق البطولة بعدما توقعت جماهير أن يذهب بعيداً عقب الفوز الكبير على السعودية في افتتاح مباريات البطولة.

في المجموعة الأولى قاد أكرم عفيف، أفضل لاعب في آسيا 2019، منتخب قطر للفوز على نظيره الإماراتي في المباراة التي أقيمت على ملعب (خليفة الدولي)، حيث تكفل صاحب الـ23عاماً بتسجيل الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين الـ20 والـ28.

وتم الإعلان عن اختيار لاعب السد القطري كأفضل لاعب في القارة الصفراء، خلال الحفل الذي أقيم اليوم في هونغ كونجغ، وتسلم الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للسد، الجائزة بالنيابة عنه.

لكن علي مبخوت قلص الفارق للمنتخب الإماراتي في الدقيقة الـ33 من نقطة الجزاء أيضاً.

وفي الشوط الثاني، وسَّع القائد حسن الهيدوس الفارق من جديد لأصحاب الضيافة في الدقيقة الـ53.

إلا أن مبخوت واصل هز شباك المنافسين في البطولة، مضيفاً هدفه الشخصي الثاني ولفريقه أيضاً في الدقيقة الـ77، ليتربع على عرش هدافي البطولة بخمسة أهداف، لكن ذلك لم يكن كافياً لإنقاذ كتيبة الهولندي فان مارفيك من خسارة ثانية على التوالي وتوديع خليجي 24.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع (ق90+5)، اختتم بوعلام خوخي رباعية القطريين.

وفي المجموعة نفسها، اكتفى المنتخب العراقي بالتعادل السلبي أمام نظيره اليمني لتأمين صدارة المجموعة ومواجهة البحرين في نصف النهائي يوم الخميس المقبل 5 ديسمبر/كانون الأول.

في المجموعة الثانية تمسك المنتخب السعودي بالصدارة بفوزه الكبير على حامل اللقب، منتخب عُمان بنتيجة (3-1).

أنهى "الأخضر" السعودي الدقائق الـ45 الأولى متفوقاً بثنائية حملت توقيع كل من فراس البريكان وهتان باهبري في الدقيقتين الـ26 والـ42 على الترتيب.

ومع أولى دقائق الشوط الثاني، قلص العمانيون الفارق في الدقيقة الـ55 عن طريق المنذر ربيع العلوي.

ولكن لم تكد تمر دقيقتان حتى وسَّع المنتخب السعودي الفارق مجدداً عن طريق باهبري.

وفي المباراة الأخرى، أمطر المنتخب البحريني شباك نظيره الكويتي بنتيجة (4-2)، ليقتنص البطاقة الثانية بالمجموعة.

وبعد شوط أول سلبي النتيجة، كان النصف الثاني عامراً بالأهداف، التي افتتحها علي جعفر مدن للبحرينيين في الدقيقة الـ46.

13 دقيقة كانت كافية للكويت للعودة في النتيجة من ركلة جزاء نفذها يوسف ناصر السلمان.

ولكن ردَّ المنتخب البحريني بهدفين في الدقيقتين الـ70 والـ83 حملا توقيع جاسم الشيخ والمهاجم صاحب الأصول البرازيلية تياغو فيرنانديز، على الترتيب.

لم تكد تمر دقيقتان حتى أعاد أحمد زنكي الأمل للكويتيين بهدف تقليص الفارق، قبل أن تتبخر هذه الآمال في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع مجدداً عن طريق تياغو.

وبهذه النتيجة الكبيرة يقتنص المنتخب البحريني بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق هدف وحيد فقط عن منتخب عمان.

يُذكر أن نهائي بطولة خليجي 24 سيقام يوم الأحد المقبل، على ملعب (خليفة الدولي) في الدوحة.

تحميل المزيد