بعد غيابه عن المشاركة.. مدرب إيطاليا ينصح مهاجم إيفرتون بـ «الخيار الصعب» قبل اليورو

وجَّه روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا الأول، نصيحة مهمة إلى مهاجم الأزوري مويس كين لاعب نادي إيفرتون الإنجليزي ويوفنتوس السابق، بالرحيل عن فريقه، من أجل لعب مزيد من الدقائق، ليحافظ على

عربي بوست
تم النشر: 2019/11/22 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/11/22 الساعة 13:12 بتوقيت غرينتش

وجَّه روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا الأول، نصيحة مهمة إلى مهاجم الأزوري مويس كين لاعب نادي إيفرتون الإنجليزي ويوفنتوس السابق، بالرحيل عن فريقه، من أجل لعب مزيد من الدقائق، ليحافظ على مستواه وفرصه في الانضمام إلى قائمة إيطاليا قبل انطلاق نهائيات بطولة الأمم الأوروبية 2020 بالصيف المقبل.

ولم يتمكن المهاجم الإيطالي الشاب صاحب القدرات الجسدية الكبيرة، من تسجيل أي هدف منذ انضمامه إلى إيفرتون بالصيف الماضي، مقابل 27.5 مليون يورو (30.49 مليون دولار) زائد 2.5 مليون يورو (2.77 مليون دولار) أخرى، على الرغم من أنه سجَّل مرتين لصالح المنتخب الإيطالي تحت 21 سنة، في مباراة فاز فيها على أرمينيا يوم الثلاثاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

ومع مشاركته 11 مرة فحسب مع إيفرتون، نصح مانشيني اللاعب ذا التسعة عشر عاماً، في تصريحات نقلها موقع Forza Italian Football الإيطالي، بأن يعثر على نادٍ يمكن أن يوفر له وقت لعب منتظماً إن كان يريد الظهور في الصيف المقبل.

وصرَّح مانشيني لقناة Rai Sport الإيطالية: "أتمنى أن يجد نادياً يسمح له باللعب بانتظام، يعتمد كثيرون على ما سيقدمه من الآن حتى مايو/أيار لليورو". 

وسيتزعم المنتخب الإيطالي بطولة الصيف المقبل، لكنه قد يقع في مجموعة مع البرتغال إذا فشل في الفوز على مجموعته المؤهلة، وهو ما لا يتفق معه مانشيني، وقال: "وجود البرتغال في التصنيف الثالث غريب، فلديهم لاعبون عظماء ونجوم صاعدون. لكن التصنيف يعتمد فحسب على المجموعات، لذا على فريق ما دخول التصنيف الثاني أو الثالث".

يُذكر أن كين انطلق بشكل رائع مع البيانكونيري خلال الموسم الماضي، ونجح في ترك بصمة واضحة وأحرز عديداً من الأهداف للسيدة العجوز، قبل أن يقرر الرحيل بالصيف الماضي، لنيل فرصة أكبر من المشاركة بانتظام وفي دوري قوي ليتطور مثل البريميرليغ، ولكن الظروف كانت معاكسة لذلك، فلم يأخذ وقتاً كافياً من المشاركة، كما أنه لم يظهر بمستواه نفسه في الموسم الماضي مع اليوفي، وهو ما يصعّب فرصه في تمثيل الأزوري باليورو المقبل.

تحميل المزيد