قبل إقامة كأس السوبر.. الخارجية الإسبانية تضع 10 محظورات للجماهير في السعودية

أعدَّت وزارة الخارجية الإسبانية قائمة تضم 10 محظورات لرعاياها المسافرين إلى السعودية، من أجل حضور بطولة كأس السوبر الإسباني القادمة، المقررة إقامتها في جدة خلال الفترة المقبلة،

عربي بوست
تم النشر: 2019/11/15 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/11/15 الساعة 12:12 بتوقيت غرينتش

أعدَّت وزارة الخارجية الإسبانية قائمة تضم 10 محظورات لرعاياها المسافرين إلى السعودية، من أجل حضور بطولة كأس السوبر الإسباني القادمة، المقررة إقامتها في جدة خلال الفترة المقبلة، حيث حثَّتهم على التعامل مع تلك الممنوعات بجدَّية، حتى لا تحدث لهم أزمة في أثناء البطولة.

وجاء في قائمة الممنوعات التي نشرتها صحيفة El Espanol الإسبانية أن "المثلية الجنسية يعاقَب عليها بالجَلد والسجن والإعدام، والشؤون خارج نطاق الزواج محظورة تماماً، واستخدام واستهلاك المخدرات يعاقَب عليها بقطع الرأس، واستهلاك الكحول ممنوع منعاً باتاً يعاقَب عليها بالسجن والجَلد‏، وحيازة أو توزيع مواد إباحية يعاقَب عليها بالسجن، كما يوجد حظر مطلق على غير المسلمين زيارة المدن المقدسة".

بالإضافة إلى إلزام المرأة بأن ترتدي العباءة داكنة اللون، ولا يُسمح للرجال بارتداء السراويل القصيرة، بالإضافة إلى أنه يُحظر أي مظهر علني ذي طبيعة دينية غير إسلامية.

وتهدف الخارجية الإسبانية إلى حماية رعاياها خلال فترة وجودهم بالمملكة لمتابعة البطولة، التي تقام لأول مرَّة خارج القطر الإسباني وبدولة عربية مثل السعودية؛ ومن ثم مهدت الأمر للجماهير، حتى لا تحدث لهم أزمة بالبطولة.

وشهدت قرعة بطولة كأس السوبر الإسباني 2020، والتي سيقام في المملكة العربية السعودية، مواجهة ريال مدريد أمام نظيره فريق فالنسيا، في حين اصطدم نادي برشلونة بنظيره نادي أتلتيكو مدريد.

ومن المقرر أن يقام نصف النهائي الأول بين ريال مدريد ونظيره نادي فالنسيا يوم 8 يناير/كانون الثاني المقبل، ويواجه برشلونة نظيره فريق أتلتيكو مدريد يوم 9 من الشهر نفسه في جدة.

ومن المقرر أن يقام النهائي بين الفائز من لقاءي ريال مدريد و فالنسيا وبرشلونة أمام أتلتيكو مدريد يوم 12 يناير/كانون الثاني، على ملعب الجوهرة المشعة الدولي بمدينة جدة، عروس البحر الأحمر.

تحميل المزيد