بسبب شجاره مع مدافع ليفربول.. استبعاد ستيرلنغ يثير استياء نجوم المنتخب الإنجليزي

عدد من نجوم المنتخب الإنجليزي غير راضين عن قرار المدير الفني للمنتخب غاريث ساوثغيت باستبعاد ستيرلنغ؛ لأن القرار من وجهة نظرهم مبالغ في قسوته

عربي بوست
تم النشر: 2019/11/12 الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/11/12 الساعة 13:01 بتوقيت غرينتش

تفاعلت أزمة استبعاد رحيم ستيرلنغ، نجم مانشستر سيتي، من تشكيلة منتخب إنجلترا في مباراته أمام الجبل الأسود ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020" بعد مشاجرته مع زميله في المنتخب ومدافع ليفربول، جو غوميز خلال لقاء الفريقين يوم الأحد العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية أن عدداً من نجوم المنتخب الإنجليزي غير راضين عن قرار المدير الفني للمنتخب غاريث ساوثغيت باستبعاد ستيرلنغ؛ لأن القرار من وجهة نظرهم مبالغ في قسوته ولا يتناسب مع الواقعة التي حدثت.

وتواجه لاعبا مانشستر سيتي وليفربول في مباراة قمة الدوري الإنجليزي الممتاز الأحد الماضي، 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، على ملعب أنفيلد، والتي خسرها مانشستر سيتي بنتيجة 3-1.

وقبل دقائق من نهاية المباراة، اشتبك ستيرلنغ مع غوميز لفترة وجيزة، لكن لم تخفّ حدة التوترات بين الثنائي في أول تجمّع للاعبي المنتخب الإثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 في مركز سان جورج بارك الرياضي.

ونقلت صحيفة The Independent البريطانية عن الاتحاد الإنجليزي قوله في وقت لاحق إن ستيرلنغ سيكون خارج تشكيل مباراة يوم الخميس، 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، بقرار من المدير الفني لمنتخب الأسود الثلاثة جاريث ساوثغيت أمام الجبل الأسود بسبب "الاضطراب والتوتر الذي يعكّر أجواء الفريق".

وسوف يستمر ستيرلنغ مع الفريق وقد يشارك في مباراة إنجلترا الأخيرة في التصفيات ضد كوسوفو يوم الأحد، 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، لكنه لن يشارك ضد الجبل الأسود.

وقال ساوثغيت: "قررنا استبعاد رحيم من مباراة الجبل الأسود يوم الخميس".

وأضاف: "من أكبر التحديات التي تواجهنا، والتي تعتبر أيضاً من أبرز نقاط قوتنا، قدرتنا على فصل المنافسة بين الأندية عن المنتخب الوطني. ولكن للأسف، يبدو أن مشاعر مباراة الأحد لا تزال قاسية".

وقال: "أشعر أن هذا هو القرار الصحيح من أجل الفريق. ولقد توصلنا إلى هذا القرار بموافقة الفريق بأكمله، من المهم أن ندعم اللاعبين ونركز على مباراة الخميس".

من جهتها ذكرت صحيفة Mirror البريطانية أن سبب الشجار كان مزحة أطلقها مدافع ليفربول حول فوز فريقه على السيتي، الأمر الذي أثار غضب ستيرلنغ ودخل الثنائي في شجار، ليتم بعد ذلك استبعاد سترلينغ من قبل المدير الفني للفريق غاريث ساوثغيت.

وعلق سترلينغ على القرار معرباً عن اعتذاره لما بدر منه، وقال في هذا الصدد على حسابه على إنستغرام: "أنا وجو تبادلنا بعض الكلمات لكننا حللنا الأمور في ما بيننا وأصبح الأمر وراءنا".

وأضاف: "نحن في رياضة حيث تكون المشاعر ملتهبة، ولدي الجرأة للاعتراف بأن مشاعري تغلبت على تصرفاتي".

تحميل المزيد