بعد وصول غريزمان.. مهاجم برشلونة يوجه صدمة لجماهير الفريق برغبته في الرحيل

يرغب الأوروغواياني لويس سواريز، مهاجم نادي برشلونة الإسباني، في الانتقال إلى الدوري الأمريكي، والرحيل عن الفريق الكتالوني بعدما تقلص دوره بوصول الفرنسي أنطوان غريزمان هذا الصيف من أتلتيكو مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2019/11/10 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/11/10 الساعة 20:01 بتوقيت غرينتش

يرغب الأوروغواياني لويس سواريز، مهاجم نادي برشلونة الإسباني، في الانتقال إلى الدوري الأمريكي، والرحيل عن الفريق الكتالوني بعدما تقلص دوره بوصول الفرنسي أنطوان غريزمان هذا الصيف من أتلتيكو مدريد ليشارك أساسياً في مركزه، وذلك حسبما أكد زميله في منتخب أوروغواي نيكولاس لوديرو.

وقال لوديرو، الذي يلعب في نادي سياتل ساوندرز الأمريكي، في تصريحات لصحيفة The Mirror البريطانية، إن سواريز يستعد للانتقال من أوروبا إلى الولايات المتحدة بعد أن حقق حلمه باللعب في برشلونة خلال السنوات الخمسة الماضية.

وذكر لوديرو أن مواطنه يسأل دائماً عن الدوري الأمريكي، وأكد أن انتقال مهاجم ليفربول السابق إلى الولايات المتحدة مسألة وقت فقط.

ومنذ الانضمام إلى برشلونة قادماً من ليفربول مقابل 74 مليون جنيه إسترليني (94.53 مليون دولار أمريكي) عام 2014، حقق سواريز 9 ألقاب مع النادي الكتالوني بما فيها لقب دوري أبطال أوروبا عام 2015.

وما زال سواريز في مستوى جيد وأحرز ستة أهداف في تسع مباريات بالدوري الإسباني هذا الموسم حتى الآن.

لكن مع بلوغ اللاعب الثالثة والثلاثين من عمره في يناير/كانون الثاني المقبل، فمن المتوقع أن نهاية مشواره في ملعب كامب نو اقتربت، ويسعى برشلونة للتعاقد مع مهاجم أرسنال بيير إيمريك أوباميانغ لتعزيز هجومه بعد رحيل سواريز.

ويُعد الدوري الأمريكي هو الوجهة المحتملة لسواريز وفقاً لمواطنه لوديرو، وقال لوديرو في تصريحات لقناة ESPN الأمريكية: "أعتقد أنكم بحاجة إلى إقناع برشلونة لأنه (سواريز) يريد الانتقال إلى الدوري الأمريكي".

وأضاف لاعب وسط سياتل ساوندرز: "إنه يسألني دائماً عن الدوري الأمريكي. كان حلمه هو اللعب في برشلونة، وهو يلعب بمستوى رائع ويشعر بالراحة هناك. ومع ذلك، سيأتي إلى الدوري الأمريكي عاجلاً أم آجلاً".

وتابع قائلاً: "حسناً، أتمنى ذلك. إنه يحب الدوري الأمريكي ويسألني عن أشياء بخصوصه. أعتقد أن انتقاله إلى هنا مسألة وقت".ويرتبط سواريز بعقد مع برشلونة حتى صيف 2021، ورغم تقدمه في العمر ما زالت قيمته السوقية تبلغ 45 مليون جنيه إسترليني (57.5 مليون دولار)، وفقاً لموقع Transfermarkt المتخصص في إحصائيات كرة القدم.

تحميل المزيد