يمتلك إرادة من حديد.. كاسياس يعود إلى التدريبات بعد تخطي الأزمة القلبية

استأنف الإسباني الدولي السابق إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو البرتغالي، تدريباته مساء الإثنين للمرة الأولى منذ إعلان إصابته بأزمة قلبية في مايو/أيار الماضي، كاد تجعله يعتزل لعب كرة القدم نهائياً،

عربي بوست
تم النشر: 2019/11/05 الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/11/04 الساعة 19:24 بتوقيت غرينتش

استأنف الإسباني الدولي السابق إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو البرتغالي، تدريباته مساء الإثنين للمرة الأولى منذ إعلان إصابته بأزمة قلبية في مايو/أيار الماضي، كاد تجعله يعتزل لعب كرة القدم نهائياً، ولكنه أصر على العودة وعدم الاستسلام للمرض وقد كان.

وكشف كاسياس على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه عاد اليوم للتدريب بعد عدة شهور من الغياب، حيث نشر الحارس الإسباني صورة لحذائه بجوار عبارة "6 شهور و3 أيام"، مشيراً إلى إمكانية عودته للمشاركة مع الفريق في المباريات، بعد غياب لأكثر من 6 شهور عن الملاعب.

وما زال كاسياس في مرحلة التعافي، لكنه لم يتخذ قراراً بشأن مستقبله، ذرغم أنه عمِل خلال الفترة الماضية، في شؤون فنية وإدارية بالنادي البرتغالي.

وكان كاسياس (38 عاماً)، قد تعرض في مطلع مايو/أيار الماضي، لأزمة قلبية خلال تدريباته مع فريق بورتو، ونُقل إلى المستشفى، حيث أُجريت له عملية قسطرة وغادر المستشفى بعدها بـ5 أيام، وذلك في السادس من مايو/أيار الماضي.

ونشر كاسياس تغريدة في شهر يونيو/حزيران الماضي، تعليقاً على حالته قائلاً: "مرحباً بالجميع، سوف أتقاعد.. سيأتي اليوم الذي يتعين عليَّ فيه التقاعد.. واسمحوا لي بأن أعلن ذلك القرار عندما تأتي اللحظة".ًًًذ ًذ

واستدرك حينها: "لكن في الوقت الراهن، أحتاج السلام.. بالأمس كان لي فحص مع الدكتور فيليب ماسيدو.. كل شيء على ما يرام.. هذه هي الأخبار التي أودُّ مشاركتها معكم جميعاً!".

وشارك صاحب الـ37 عاماً، في 725 مباراة مع الريال، حصد خلالها 19 لقباً محلياً ودولياً؛ بواقع 5 في الليغا و2 بكأس الملك و4 في كأس السوبر الإسباني و3 بدوري الأبطال، و2 في كأس السوبر الأوروبي، ولقب بمونديال الأندية و2 بكأس الإنتركونتيننتال.

تحميل المزيد