الدقيقة 19 موعده مع التاريخ.. رونالدو يحقق رقمين قياسيين مع يوفنتوس بهدف واحد

واصل اسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو تحطيم الأرقام القياسية بعدما سجل هدف فريقه الأول في مرمى ضيفه بولونيا

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/20 الساعة 10:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/20 الساعة 03:38 بتوقيت غرينتش

واصل اسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو تحطيم الأرقام القياسية بعدما سجل هدف فريقه الأول في مرمى ضيفه بولونيا في المباراة التي انتهت بفوز البيانكونيري بهدفين مقابل هدف، بصعوبة بالغة.

وسجل رونالدو الذي احتفل قبل المباراة بدخول نادي أصحاب الـ 700 هدف، في الدقيقة التاسعة عشرة هدفه ، وهو الهدف رقم 25 في الدوري "السيري A" خلال مشواره مع حامل لقب الدوري الإيطالي منذ انضمامه الى صفوفه قبل موسمين قادما من ريال مدريد الاسباني.

وذكرت شبكة Opta للاحصائيات الرياضية ان افضل لاعب في العالم 5 مرات من قبل أصبح خامس لاعب في تاريخ البيانكونيري يصل الى هذا الكم من الأهداف في أقل عدد من المباريات منذ إقرار نظام حصول الفائز في المباراة على 3 نقاط بدلا من نقطتين والذي تم إقراره موسم 1994/1995.

ولا يسبق الأسطورة البرتغالية سوى الدولي الإيطالي السابق مونتيلا الذي سجل هدفه الخامس والعشرين في مباراته رقم 31، ثم البرازيلي رونالدو (32 مباراة) وبعدهما الأرجنتيني ميليتو (33 مباراة) بينما حل الأوكراني أندريه شيفتشينكو في المركز الثالث مكرر حيث سجل هدفه الخامس والعشرين في المباراة رقم 33 أيضا.

لم يقتصر إنجاز رونالدو على ما سبق، وإنما امتد  لرقم إضافي تمثل في أنه سجل هدفه من أول تسديدة لفريق يوفنتوس على مرمى الفريق المنافس، وهي رابع مرة يحقق فيها اليوفي هذا الإنجاز خلال 5 مباريات تلقى فيها البيانكونيري هدفا في مرماه.

وكان يوفنتوس قد حقق فوزا صعبا على ضيفه بولونيا في المباراة التي أقيمت في إطار الأسبوع الثامن من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

على ملعب (أليانز ستاديوم)، افتتح البيانكونيري التسجيل عن طريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة (19) بعد تسديدة أرضية قوية بيمناه من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليسرى للحارس الذي حاول التصدي لها ولكنه لم ينجح في ذلك.

وفي الدقيقة (26) تمكن الضيوف من إدراك هدف التعادل عن طريق اللاعب البرازيلي دانيلو دا سيلفا الذي سدد كرة قوية بيمناه من داخل المنطقة لتسكن الزاوية اليسرى للحارس.

إلا أن لاعب الوسط ميراليم بيانيتش نجح في إحراز الهدف الثاني للسيدة العجوز (ق54) من خلال تسديدة أرضية قوية من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليمنى للحارس.

بهذا الفوز، رفع اليوفي رصيده من النقاط إلى 22 وضمن الاحتفاظ بصدارة جدول الترتيب، حيث تفصله نقطة واحدة عن انتر ميلان الذي يحتل المركز الثاني، فيما تجمد رصيد بولونيا عند 9 نقاط في المركز الـ12.

تحميل المزيد