الأزمة مازالت قائمة.. رئيس الليغا يتجه لتأجيل الكلاسيكو وبرشلونة يرفض الاستبدال

أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا، الاتجاهَ لتغيير موعد مباراة الكلاسيكو بين القطبين ريال مدريد وبرشلونة، مشيراً إلى أنه سيكون من الصعب إقامته يوم 18 ديسمبر/كانون الأول، كما أفادت عدة تقارير

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/18 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/17 الساعة 17:31 بتوقيت غرينتش

أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا، الاتجاهَ لتغيير موعد مباراة الكلاسيكو بين القطبين ريال مدريد وبرشلونة، مشيراً إلى أنه سيكون من الصعب إقامته يوم 18 ديسمبر/كانون الأول، كما أفادت عدة تقارير صحفية في الساعات الأخيرة، بعد أن نشبت أزمة حول موعد إقامة الكلاسيكو، والمُقرر خوضه يوم 26 من الشهر الجاري، بسبب حالة عدم الاستقرار في مدينة برشلونة، والمظاهرات السياسية.

وقال تيباس، خلال تصريحات نقلتها صحيفة Mundo الإسبانية: "الكثير من التسريبات ظهرت ويتم نسبتها إلى الاتحاد الإسباني، لكن لا أعتقد أن الاتحاد سيحسم تاريخ المباراة، لأن الجهة المسؤولة عن تحديد الموعد هي لجنة المنافسات، فهناك إجراء مختلف، ونحن في الليغا سنحاول تحديد موعد جديد".

وأضاف: "يتحدثون عن تأجيل المباراة لـ18 ديسمبر/كانون الأول، ووقتها ستكون هناك مباريات بكأس الملك في ذلك اليوم، سيتم إهمالها حال أقيم الكلاسيكو، والأمر سيكون أشبه بالصحراء".

واختتم حديثه قائلاً: "لا يمكن إقامة الكلاسيكو في ذلك اليوم، وسنضطر إلى الجلوس وتحديد التاريخ، وآمل أن تحسم لجنة المنافسات هذا الأمر".

في نفس السياق، رفض نادي برشلونة بشكل رسمي مقترح الرابطة بتغيير ملعب مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد بالدوري، واللعب في ملعب الأخير سانتياغو برنابيو بلقاء الذهاب، واستبدال الإياب بها واللعب في كامب نو.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة فإن البلوغرانا رد رسمياً على مطالبات لجنة المسابقات ورفض خيار تغيير ملعب المباراة. وتابعت أن برشلونة لم يرفض مقترح تأجيل المباراة إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، ولكنه لم يلق قبول الرابطة، ليخرج تيباس ويؤكد اتجاهاً للتأجيل بالفعل، ولكنه لم يحدد الميعاد الجديد لها حتى الوقت الراهن.

وكانت بعض التظاهرات قد نشبت فى إقليم كتالونيا، بعدما أصدرت إحدى المحاكم الإسبانية حكماً بالقبض على مجموعة من المسؤولين والقادة فى الإقليم، بسبب دعوات الانفصال عن إسبانيا.

تحميل المزيد