ليس جيداً بما يكفي.. أسطورة بايرن ميونيخ ينفي حاجة الفريق لصانع ألعاب توتنهام

لا يعتقد لوثار ماتيوس، أحد أساطير فريق بايرن ميونيخ، أنّ الدنماركي كريستيان إريكسن، نجم توتنهام، جيد بما يكفي لإحداث تغيير في الفريق البافاري، وذلك بعد أن ارتبط اسمه بالانتقال إلى الفريق

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/18 الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/18 الساعة 15:45 بتوقيت غرينتش

لا يعتقد لوثار ماتيوس، أحد أساطير فريق بايرن ميونيخ، أنّ الدنماركي كريستيان إريكسن، نجم توتنهام، جيد بما يكفي لإحداث تغيير في الفريق البافاري، وذلك بعد أن ارتبط اسمه بالانتقال إلى الفريق البافاري مع نهاية الموسم الجاري، حيث ينتهي تعاقده رسمياً مع السبيرز وقتها.

وقال ماتيوس في تصريحات نقلتها صحيفة Marca الإسبانية: "إذا لم يكن جيداً بما فيه الكفاية بالنسبة لتوتنهام فهو ليس جيداً بما فيه الكفاية أيضاً لبايرن، أولي هونيس رئيس النادي قال بالفعل إن بايرن لا يحتاج إلى بدائل".

وتابع: "إريكسن جيد من الناحية الفنية، لكنه بالنسبة لي بطيء للغاية، بينما يحب نيكو كوفاتش اللاعبين الصغار النشطاء، يجب أن يركزوا على كاي هافرتز لاعب ليفركوزن، الصيف المقبل، كما لا يزال لديهم فيليب كوتينيو، الذي يجيد في مركز رقم 10 بشكل رائع".

وارتبط إريكسن أيضاً بالانضمام إلى ريال مدريد ويوفنتوس وباريس سان جيرمان، ولكن بايرن ميونيخ اهتم بالحصول على خدماته، حيث يسعى البافاري لإعادة بناء الفريق بعد رحيل آريين روبن وفرانك ريبيري، واحتمالية مغادرة توماس مولر.

وينتهي عقد إريكسن مع توتنهام في الصيف المقبل، وبات من المؤكد رحيله عن السبيرز، في ظل رغبته في خوض تجربة جديدة، ولم يحسم توتنهام حتى الآن موقفه من الموافقة على رحيل نجمه الدنماركي، في يناير/كانون الثاني المقبل، أو الانتظار لنهاية الموسم ورحيله مجاناً، خاصة أن الفريق يعاني بشدة من تذبذب النتائج هذا الموسم.

ويعاني توتنهام في الموسم الحالي من تراجع رهيب في النتائج والأداء، ما سبَّب علامات استفهام عديدة حول مصير الفريق ومدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي يبدو أنه يعيش آخر فتراته مع الفريق اللندني الشهير، الذي قضى معه 5 سنوات أكثر من رائعة.

فيما اقترب أبرز نجوم سبيرز من الرحيل، على شاكلة هاري كين، المطلوب بشدة في مانشستر يونايتد، وريال مدريد أيضاً، وإريكسن، والكوري الجنوبي سون، وأيضاً لاعب الوسط ديلي ألي، لينفرط عقد الفريق الذي قدم مستويات عظيمة في السنوات الأخيرة في الكرة الإنجليزية، والأوروبية أيضاً، بوصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية، وخسر اللقب أمام ليفربول بهدفين دون رد.

يذكر أن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، قد طلب تدعيم خط وسط الفريق بنجم كبير في الميركاتو، وكان اختياره الأول متمثلاً في الفرنسي بول بوغبا، نجم وسط مانشستر يونايتد، الذي رفض فريقه التخلي عنه بأي ثمن، ليتجه للخيار الثاني وهو الدنماركي إريكسن، الذي تأجل ضمّه للشتاء القادم إلى ملعب سانتياغو برنابيو.

تحميل المزيد