يملك قلباً طيباً.. مدرب سان جيرمان يكشف عن دوره مع نيمار في فترة الأزمة

كشف الألماني توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان، عن كيفية تعامله مع قضية لاعبه البرازيلي نيمار في الصيف، عندما كان يتطلع للعودة إلى برشلونة، قبل أن يبقى في فرنسا

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/16 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/15 الساعة 19:11 بتوقيت غرينتش

كشف الألماني توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان، عن كيفية تعامله مع قضية لاعبه البرازيلي نيمار في الصيف، عندما كان يتطلع للعودة إلى برشلونة، قبل أن يبقى في فرنسا في نهاية المطاف، مؤكداً أن اللاعب الموهوب يملك قلباً طيباً أيضاً مثلما يظهر مهاراته في الملاعب.

وقال توخيل في تصريحات نقلتها صحيفة Guardian البريطانية: "في بعض الأحيان يكون من الصعب أن نراه شخصاً لطيفاً عندما تشاهده يلعب فقط، لكنه كذلك، إنه رجل لطيف، ويملك قلباً طيباً".

وتحدّث المدرب الألماني أيضاً عن العلاقة المعقدة بين نيمار ومشجعي سان جيرمان، بعد رغبته في العودة لبرشلونة: "المشجعون عبّروا عن آرائهم، ويمكنني أن أتفهمها، يملكون الحق في التعبير عن موقفهم. إنهم يفخرون بناديهم، وليس من الجيد أن تسمع لاعبك يتحدث عن رغبته في الرحيل لنادٍ آخر، دون رد فعل".

وأضاف: "كما قلت لنيمار، أحياناً يكون الأمر هكذا في الحياة، عليك مواجهة الحقيقة والتعامل مع العواقب، قلت له أيضاً، تعتقد أن الجزء الأصعب قد انتهى، ولكن من الآن فصاعداً عليك التعامل معي، وأنا سوف أعيدك كما كنت".

وكان نيمار يرغب بشدة في العودة للبارسا، فريقه السابق، مجدداً هذا الصيف، بعد أن اكتشف رغبته في خوض تحدٍّ جديد خارج أسوار النادي الباريسي، الذي قدم معه كل شيء، ولم يشعر بأنه مرتاح بعد الآن بين صفوفه، لذلك طلب الرحيل، ولكن عدم جدية برشلونة في تنفيذ طلبات باريس المادية أعاقت إتمام الصفقة وعودته ثانية للكامب نو، ليستقر قراره في النهاية بالبقاء في حديقة الأمراء.

يذكر أن نيمار سجل 4 أهداف في 5 مباريات بالدوري الفرنسي، قبل أن يصاب في مباراة ودية مع البرازيل أمام نيجيريا، ومن المتوقع غيابه لمدة لن تقل عن شهر.

تحميل المزيد