اللاعب رقم 6 .. العالم ينتظر حدث رونالدو التاريخي مساء الإثنين، فهل يتحقق؟

ينتظر محبّو كرة القدم في العالم، مساء اليوم الإثنين بشغف، لمعرفة ما إذا كان الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو سيتمكن من تسجيل الهدف رقم 700 أم ينتظر لموعد آخر

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/14 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/13 الساعة 12:58 بتوقيت غرينتش

ينتظر محبّو كرة القدم في العالم، مساء اليوم الإثنين الرابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول 2019، بشغف، لمعرفة ما إذا كان الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو سيتمكن من تسجيل الهدف رقم 700 أم ينتظر لموعد آخر.

ويقود رونالدو منتخب بلاده في مباراته المهمة، الإثنين، أمام مضيفه المنتخب الأوكراني في العاصمة كييف، حيث يمكن أن يتأهل المنتخب البرتغالي رسمياً إذا تمكن من الفوز على المنتخب الأوكراني وفشل المنتخب الصربي في الفوز على ليتوانيا.

رونالدو

وكان رونالدو بحسب ما ذكرته هيئة الاذاعة البريطانية BBC، قد خطف الأضواء بعد فوز منتخب بلاده، الجمعة، على لوكمسبورغ بثلاثة أهداف نظيفة ضمن التصفيات المؤهلة إلى يورو 2020، بعدما سجَّل الهدف الثاني في تلك المباراة، ليصبح على بُعد هدف واحد من الهدف رقم 700 في مسيرته. 

وسجّل رونالدو حتى الآن 698 هدفاً في كل مسيرته الاحترافية، أكثر بـ26 هدفاً من ليونيل ميسي، الذي سجَّل حتى الآن 672 هدفاً مع منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسباني.

وسينضم النجم البرتغالي، في حال تسجيله الهدف رقم 700 يوم اﻹثنين، إلى قائمة محدودة من اللاعبين الأفذاذ في تاريخ الكرة العالمية ممن تمكنوا من بلوغ هذا الشرف، ليكون اللاعب رقم في تلك القائمة بعد النجوم الخمسة الذين سبقوه وهم: "جوزيف بيكان، وروماريو، بيليه، وفيرينك بوشكاس، وجيرد مولر".

1. جوزيف بيكان: 805 أهداف

2. روماريو: 772 هدفاً

3- بيليه: 767 هدفاً

بيليه

4- بوشكاش: 746 هدفاً

بوشكاش
بوشكاش

5. جيرد مولر: 735 هدفاً

6- كريستيانو رونالدو: 698 هدفاً

وكان برناردو سيلفا، جناح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قد افتتح التسجيل للمنتخب البرتغالي، قبل أن يضيف رونالدو الهدف الثاني بعد أن سدد الكرة بطريقة رائعة من فوق أنتوني موريس حارس مرمى لوكسمبورغ.

واختتم غونسالو غيديش، جناح نادي فالنسيا الإسباني، أهداف المنتخب البرتغالي قبل ثوانٍ فقط من إطلاق صافرة نهاية المباراة.

بهذه النتيجة ظل المنتخب البرتغالي في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، متأخراً بخمس نقاط عن المنتخب الأوكراني متصدر ترتيب المجموعة، لكنه يبعد بأربع نقاط كاملة عن المنتخب الصربي صاحب المركز الثالث.

تحميل المزيد