اختار العمل مع نادٍ آخر.. رئيس ليون يكشف عن خطوة جوزيه مورينيو القادمة

أكد جان ميشيل أولاس، رئيس أولمبيك ليون، أنه تفاوض مع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد السابق، لتولي تدريب الفريق خلفاً للبرازيلي سيلفينيو، ولكنه رفض العمل في ليون،

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/11 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/10 الساعة 18:02 بتوقيت غرينتش

أكد جان ميشيل أولاس، رئيس أولمبيك ليون، أنه تفاوض مع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد السابق، لتولي تدريب الفريق خلفاً للبرازيلي سيلفينيو، ولكنه رفض العمل في ليون، لأنه اختار خطوته القادمة في عالم التدريب بعد فترة من الراحة عقب رحيله عن المان يو.

وقال أولاس في تصريحات نقلتها صحيفة Dailymail البريطانية: "لقد تشاورت مع مورينيو عبر رسائل نصية على الهاتف، لكنه رفض تدريب ليون، لأنه اختار بالفعل العمل مع نادٍ آخر".

وأقال ليون مدربه الشاب يوم الإثنين الماضي، وذلك بسبب سوء النتائج، وتراجع الفريق إلى المركز الرابع عشر بجدول الدوري، وذلك بعد 141 يوماً من توليه المسؤولية مطلع الموسم الجاري.

وذكرت الصحيفة أن مورينيو رفض العمل بالدوري الفرنسي، ويركز أكثر على العودة مجدداً إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد إقالته من ناديي تشيلسي ومانشستر يونايتد.

مورينيو

وبقي لوران بلان، المدير الفني السابق لمنتخب فرنسا وباريس سان جيرمان، أقوى المرشحين لتولي مسؤولية ليون، إلا أن رئيس النادي الفرنسي ردَّ: "إذا كان أولوية لنا، فلن أتحدث في الأمر أمام وسائل الإعلام".

كما أشارت الصحيفة إلى أن آرسين فينغر، المدير الفني السابق لأرسنال، ضمن حسابات ليون، في ظل اتجاه إدارة النادي إلى الاستعانة بمدرب صاحب خبرات كبيرة، ويتولى تدريب أولمبيك ليون حالياً، جيرال باتيكل بشكل مؤقت، لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

يُذكر أن مورينيو قد عانى في السنوات الماضية، سوء نتائج وإقالتين مع تشيلسي في ولايته الثانية بالفريق، ثم مع مانشستر يونايتد بعد موسمين ونصف الموسم في مسرح الأحلام، قبل أن يفضل أخذ فترة راحة قاربت العام منذ إقالته في ديسمبر/كانون الأول 2018، لسوء النتائج، وتولي النرويجي أولي غونار سولسكاير المسؤولية خلفاً عنه ويستمر حتى الآن.

تحميل المزيد