مواجهات متفاوتة.. قرعة مثيرة للفرق العربية في مجموعات دوري أبطال إفريقيا

أسفرت قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، التي أقيمت اليوم الأربعاء 9 أكتوبر/تشرين الأول، بالعاصمة المصرية القاهرة، عن مجموعات مثيرة للفرق العربية المشاركة

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/09 الساعة 19:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/09 الساعة 19:30 بتوقيت غرينتش

أسفرت قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، التي أقيمت اليوم الأربعاء 9 أكتوبر/تشرين الأول، بالعاصمة المصرية القاهرة، عن مجموعات مثيرة للفرق العربية المشاركة في المسابقة القارية.

وجاءت القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: أول أغسطس الأنجولي، وزيسكو يونايتد الزامبي، والفائز من جينيراسيون السنغالي والزمالك المصري، ومازيمبي من الكونغو الديمقراطية.

المجموعة الثانية: بلاتينيوم الزيمبابوي، والهلال السوداني، والنجم الساحلي التونسي، والأهلي المصري

المجموعة الثالثة: بيترو أتلتيكو الأنجولي، واتحاد الجزائر، وصن داونز الجنوب إفريقي، والوداد البيضاوي المغربي.

المجموعة الرابعة: شبيبة القبائل الجزائري، وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية، والرجاء البيضاوي المغربي، والترجي التونسي.

وتم توزيع الفرق الستة عشرة المشاركة في هذا الدور إلى أربع مجموعات، بواقع أربعة فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدرو المجموعات الأربع وأصحاب المركز الثاني إلى دور الثمانية، الذي يُجرى بنظام مباراتين ذهاباً وعودة، وهو ما ينطبق على مواجهتي الدور قبل النهائي، فيما يقام النهائي من لقاء واحد يجرى على ملعب محايد.

ومازال المقعد الأخير في مرحلة المجموعات حائراً بين جينيراسيون فوت السنغالي والزمالك المصري، بعدما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أمس الثلاثاء إعادة لقاء الإياب في دور الـ32 بين الفريقين، لتقام يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بالقاهرة.

وكان جينيراسيون رفض الذهاب لملعب برج العرب لخوض مباراة الإياب، والتي كان مقرراً لها 29 سبتمبر/أيلول الماضي، بسبب نقل اللقاء من ملعب (بتروسبورت) إلى (برج العرب) وتأجيله لمدة 24 ساعة دون أسباب مقنعة، على حد وصف مسؤولي النادي السنغالي، وهو ما دفع مراقب وحكم اللقاء لاحتساب النتيجة بفوز الزمالك 3/ صفر وتأهله لدور المجموعات، قبل أن يعلق كاف صعود الفريق المصري، وتُصدر لجنة المسابقات التابعة له قراراً أمس بإعادة مباراة الإياب، علماً أن الفريق السنغالي فاز ذهابا 2/ 1 بملعبه.

تحميل المزيد