سيكون حاضراً في لقاء 26 أكتوبر.. بيكيه يتحايل على القانون ليضمن اللعب أمام ريال مدريد

اُتهم نجم فريق برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه بتعمد الحصول على بطاقة صفراء لتجنب خطر عدم مشاركته في مباراة الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/08 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/08 الساعة 16:01 بتوقيت غرينتش

اُتهم نجم فريق برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه بتعمد الحصول على بطاقة صفراء لتجنب خطر عدم مشاركته في مباراة الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد.

فقد حصل المدافع المخضرم (32 عاماً) على بطاقته الصفراء الخامسة لهذا الموسم لركله الكرة بعيداً في الدقيقة الأخيرة من لقاء إشبيلية، الذي انتهى برباعية نظيفة لصالح برشلونة.

وبناءً على ذلك، سيفوت مباراة برشلونة القادمة ضد إيبار التي تلي فترة التوقف الدولي؛ لكنه سيكون قادراً على مواجهة ريال مدريد في الكامب نو في 26 أكتوبر/تشرين الأول.

ونقلت صحيفة Marca الإسبانية أن بيكيه تعمد ألا يترك أمام الحكم أنطونيو ماتيو لاهوز أي خيارٍ سوى منحه بطاقة صفراء في تلك المباراة.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عاقب النجم الإسباني سيرغيو راموس قائد ريال مدريد في فبراير/شباط الماضي، بالإيقاف لمباراتين بسبب تعمده الحصول على بطاقة صفراء خلال مباراة الميرينغي أمام أياكس الهولندي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعرقل راموس في تلك المباراة كاسبر دولبيرغ في الدقيقة 89 من مباراة الذهاب مع تقدم ناديه بهدفين مقابل هدف.

وقد اعترف لاحقاً بقوله: "سأكون كاذباً إن قلت إنني لم أتعمد عرقلة اللاعب".

لكن راموس حاول توضيح تعليقاته مضيفاً: "كنت أشير إلى تعمد ارتكاب المخالفة التي لم يكن منها مفر؛ وليس تعمد الحصول على بطاقة صفراء. كانت هجمة مرتدة خطيرة للغاية في الدقيقة الـ88 في مباراة مفتوحة".

في لقاء العودة في ملعب البرنابيو، معقل النادي الملكي، عوقب راموس مرتين، الأولى بالإيقاف من اليويفا، والثانية بالخسارة المهينة للريال من ضيفه أياكس،  برباعية مقابل هدف في غياب راموس الذي خسر هو الآخر خسارة درامية أمام توتنهام الإنجليزي في مباراتي نصف النهائي.

وتُمحى كافة البطاقات الصفراء في نهاية الدور ربع النهائي من دوري الأبطال.

أما في حالة بيكيه، فلا يوجد أي إشارات على إمكانية تعرضه لأي عقوبات مشابهة من رابطة الدوري أو الاتحاد الإسباني بسبب هذه الاتهامات.

تحميل المزيد