مانشستر يونايتد يعالج جراحه بـ4 لاعبين جدد في الميركاتو الشتوي

بعد سلسلة النتائج المخيبة، وآخرها الهزيمة أمام نيوكاسل، بدأت إدارة نادي مانشستر يونايتد في الاقتناع بأن كل الطرق تؤدي إلى دخول الميركاتو الشتوي المقبل بقوة

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/07 الساعة 15:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/07 الساعة 13:08 بتوقيت غرينتش

بعد سلسلة النتائج المخيبة للآمال، وآخرها الهزيمة أمام نيوكاسل في الجولة الثامنة للدوري الإنجليزي الممتاز، بدأت إدارة نادي مانشستر يونايتد في الاقتناع بأن كل الطرق تؤدي إلى دخول الميركاتو الشتوي المقبل في يناير/كانون الثاني المقبل بقوة.

وكشفت تقارير عن اعتزام النادي الإنجليزي ضم أربعة لاعبين جدد في ظل استمرار سعي مُدرِّبه أولي غونار سولسكاير إلى إعادة بناء فريق.

من جهته كشف سولسكاير عن نيته التعاقد مع مهاجم في فترة الانتقالات الشتوية بعدما أجبرته إصابة المهاجمين ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال على الاعتماد على اللاعب ميسون غرينوود البالغ من العمر 17 عاماً فقط في قيادة هجوم الفريق. 

جديرٌ بالذكر أنَّ مانشستر يونايتد أصبح يعاني نقصاً في المهاجمين المتاحين بعد رحيل روميلو لوكاكو وأليكسيس سانشيز عن صفوفه دون التعاقد مع مهاجمين آخرين لتعويضهما. 

وذكرت صحيفة Mirror البريطانية أنَّ النادي يسعى إلى التعاقد مع موسى ديمبيلي مهاجم فريق ليون، وماريو ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس.

اتضح أيضاً أنَّ النادي يعتزم ضم ثلاثة لاعبين آخرين خلال الميركاتو الشتوي، أو على أبعد تقرير في بداية الصيف المقبل، قبل بطولة كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها في العام المقبل 2020، في ظل احتمالية ارتفاع أسعار اللاعبين وفقاً لأدائهم في البطولة.  

وذكر تقريرٌ نشرته صحيفة Manchester Evening News أنَّ مانشستر يونايتد يستهدف حالياً ضم ظهير ولاعب خط وسط ولاعب يجيد اللعب في مراكز الهجوم المختلفة ومهاجم صريح. 

وأضاف التقرير أنَّ النادي يراقب جيمس ماديسون لاعب خط وسط فريق ليستر سيتي، وبن تشيلويل الظهير الأيسر، بالإضافة إلى ديكلان رايس لاعب خط الوسط في فريق وست هام، وجادون سانشو جناح فريق بوروسيا دورتموند.

تجدر الإشارة إلى أنَّ هؤلاء اللاعبين الأربعة يُناسبون عقلية سولسكاير الذي يُفضِّل ضم لاعبين إنجليز شباب موهوبين، فسانشو يبلغ من العمر 19 عاماً، ورايس عمره 20 عاماً، فيما يبلغ عمر كلٍّ من ماديسون وتشيلويل 22 عاماً. 

وجميعهم مثَّلوا المنتخبات الإنجليزية من قبل، إذ شارك ماديسون في تسع مباريات مع منتخب الشباب الأقل من 21 عاماً، بينما شارك الثلاثة الآخرون مع المنتخب الأول. 

هذا ويُقدِّر فريق دورتموند قيمة لاعبه سانشو، الذي كان لاعباً سابقاً في فريق الشباب بنادي مانشستر سيتي، بـ123 مليون دولار، خاصة إنه ما زال لديه عامان ونصف في عقده مع الفريق الألماني، لكن من المتوقع أن تتنافس جميع الأندية الأوروبية الأخرى على ضمِّه بعد الأداء المذهل الذي يُقدِّمه منذ انضمامه إلى الفريق الألماني في سنٍّ مبكرة.

فيما يُنظر إلى ماديسون على أنَّه سيكون شريكاً مثالياً لبول بوغبا في خط وسط الفريق. ويبدو أنَّ مانشستر يونايتد يعتزم إبقاء بوغبا، الفائز مع المنتخب الفرنسي بكأس العالم الأخيرة، ضِمن صفوفه بالرغم من التقارير المستمرة التي تُرجِّح انتقاله إلى ريال مدريد أو يوفنتوس، وتأكيده في الصيف الماضي على أنَّه سيحرص على خوض تحدٍّ جديد مع فريقٍ آخر.

وفي المقابل، يمكن أن يستغني النادي مجاناً عن لاعبيه نيمانيا ماتيتش وأشلي يونغ -اللذين تجاوز عمرهما 30 عاماً- في العام المقبل.

تحميل المزيد