ليفربول يواصل التعملق.. 5 أرقام مميزة زينت انطلاقة الجولة الثامنة من البريميرليغ

انتهى يوم السبت الممتاز من الدوري الإنجليزي، والذي يمثل انطلاقة الجولة الثامنة من الدوري الأقوى في العالم، مخلفاً وراءه عديد الأرقام المميزة والمثيرة، منها السلبي ومنها الإيجابي ولكن كلا النوعين صنع الحدث اليوم

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/05 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/05 الساعة 20:01 بتوقيت غرينتش

انتهى يوم السبت الممتاز من الدوري الإنجليزي، والذي يمثل انطلاقة الجولة الثامنة من الدوري الأقوى في العالم، مخلفاً وراءه عديد الأرقام المميزة والمثيرة، منها السلبي ومنها الإيجابي ولكن كلا النوعين صنع الحدث اليوم وأعطى الإثارة والمتعة الكروية لجولة البريميرليغ، في انتظار ختام الجولة مساء غد الأحد بمباراة نيوكاسل ومانشستر يونايتد.

وحمل اليوم نتائج مفاجئة لبعض المباريات وأخرى مثيرة، كما شهد أرقاماً كثيرة، نستعرض أبرزها في السطور القادمة، ونبدأها بانتصار ليفربول القاتل على ليستر سيتي واستمراره في سلسلة الانتصارات وتصدر البريميرليغ بالعلامة الكاملة.

توهج مستمر

بات ليفربول سابع فريق في تاريخ المسابقة الذي يحقق الفوز في أول 8 جولات بشكل متتال، بينما حقق الأمر نفسه لأول مرة في تاريخه بالبريميرليغ، حيث يعود تاريخ آخر مرة فاز بها ليفربول في أول 8 مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي لموسم 1990-91، وفقاً لشبكة Opta العالمية للإحصائيات.

كما بات ليفربول أكثر فريق أحرز انتصارات عقب الدقيقة 90 في الدوري الإنجليزي الممتاز (34 مرة)، ويتفوق الريدز بـ 9 مرات على الأقل، عن أي فريق في البريميرليغ، حقق انتصارات في الوقت القاتل.

وأضافت شبكة Squawka للإحصائيات أن ليفربول وصل إلى الانتصار الـ 17 على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويفصله فقط مباراة واحدة لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم مانشستر سيتي (18 مباراة).

في نفس السياق، سجل السنغالي ساديو ماني هدفه في الدقيقة 40، بعدما تلقى كرة طويلة من زميله جيمس ميلنر، ليلحق بها مستعيناً بسرعته المميزة بين جوني إيفانز وكاجلار سويونكو، قبل أن يضع الكرة من تحت الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.

ليسجل هدفه رقم 50 بقميص ليفربول في مباراته رقم 100 مع الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز، كما أن ماني أصبح عاشر لاعب يصل إلى حاجز الخمسين هدفاً بقميص ليفربول في البريميرليغ.

توتنهام في مهب الريح

تلقت شباك توتنهام 3 أهداف في لقاء برايتون، اليوم السبت، في افتتاح الجولة الثامنة للبريميرليغ، وجاءت خسارة توتنهام بعد أيام من الهزيمة الثقيلة أمام بايرن ميونيخ، بنتيجة 7 ـ 2، في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وبحسب شبكة Opta للإحصائيات، فإن آخر مرة استقبل فيها توتنهام 10 أهداف في مباراتين متتاليتين بكل البطولات، تعود لشهر ديسمبر/كانون الأول عام 1997، حيث خسر توتنهام وقتها أمام تشيلسي بنتيجة 6-1، قبل الهزيمة أمام كوفنتري برباعية نظيفة.

في نفس السياق بات الفرنسي هوغو لوريس حارس السبيرز، أكثر لاعب ارتكب أخطاء أدت إلى أهداف في البريميرليغ، منذ بداية موسم 2016ـ 2017، برصيد 10 أخطاء.

كما أشارت الشبكة إلى أن خروج لوريس مصاباً بعد الدقيقة الثامنة، هو أسرع تبديل لحارس مرمى في الدوري الإنجليزي، منذ استبدال اللاعب نفسه أمام ليستر سيتي في شهر مارس/آذار 2015 (بعد 4 دقائق فقط).

تحميل المزيد