رفض التعليق على الحكم العماني.. “جينات الريمونتادا” تمنع تشافي من رفع الراية البيضاء أمام الهلال

أبدى النجم الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب السد القطري، غضبه الشديد من الخسارة الثقيلة التي تلقاها فريقه على يد الهلال السعودي، بنتيجة 4-1 في الدوحة، مساء الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول، بذهاب الدور نصف النهائي

عربي بوست
تم النشر: 2019/10/02 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/10/02 الساعة 10:02 بتوقيت غرينتش

أبدى النجم الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب السد القطري، غضبه الشديد من الخسارة الثقيلة التي تلقاها فريقه على يد الهلال السعودي، بنتيجة 4-1 في الدوحة، مساء الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول، بذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، حيث وضع الفريق السعودي قدماً في المباراة النهائية للبطولة بهذا الانتصار.

وقال تشافي في تصريحات صحفية "لا أصدق هذه النتيجة السيئة، كنا الأفضل حتى تلقى عبدالكريم حسن البطاقة الحمراء، لم أتوقع هذا السيناريو على الإطلاق، أشعر بخيبة أمل كبيرة، ولكن الأمور لن تنتهي عند هذا الحد".

وأضاف: "لن نرفع الراية البيضاء أو نستسلم، أمامنا مباراة الإياب التي أدرك تماماً مدى صعوبتها في ظل نتيجة الذهاب، لا بديل أمامنا سوى العمل الجاد من أجل التمسك بالأمل في التأهل. نفقد جهود الثنائي بغداد بونجاح وعبدالكريم حسن".

ورفض مدرب السد القطري التعليق على قرارات الحكم العماني أحمد الكاف.

ويحمل تشافي، أسطورة برشلونة، جينات الريمونتادا التي تميز بها الفريق الكتالوني الشهير، وكان أبرزها أمام باريس سان جيرمان عندما عاد في النتيجة بعد الخسارة برباعية نظيفة في مباراة الذهاب بثمن نهائي دوري الأبطال، ليفوز على كامب نو بسداسية مقابل هدف، ويصنع التاريخ ويعبر للدور التالي في البطولة الأعرق أوروبياً.

فهل يستوحي تشافي تلك الحالة ويكررها مع السد أمام الهلال السعودي كما ألمح في تصريحاته؟ هذا ما سنعرفه في مباراة العودة بالرياض يوم 22 من الشهر الجاري، خاصة أنه في كرة القدم لا يوجد مستحيل، وكثير من الحالات المشابهة حدثت، وآخرها وأبرزها في الوقت الحالي ما قام به ليفربول في نصف نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال أمام البارسا، والفوز برباعية نظيفة، بعد أن كان خاسراً في الذهاب بثلاثة أهداف دون رد.

وفي حال تأهل الهلال أو السد للمباراة النهائية سيلاقي  الفائز منهما الفائز من لقاء أوراوا ريد دايموندز الياباني وغوانزو إيفرغراند الصيني.

تحميل المزيد