أحبطوه في عمر الـ17.. أزمة إنسانية في إنجلترا بسبب حادث تنمر على لاعب أصم في كأس الاتحاد

قبل أن يجد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وسيلةً فعالة لمواجهة ظاهرة العنصرية، وجد نفسه في مواجهة ظاهرة أكثر وقاحة، وهي تنمر اللاعبين بزملائهم من الصم .

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/30 الساعة 10:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/29 الساعة 16:08 بتوقيت غرينتش

قبل أن يجد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وسيلةً فعالة لمواجهة ظاهرة العنصرية التي غزت ملاعب إنجلترا في الفترة الأخيرة، وجد نفسه في مواجهة ظاهرة عنصرية جديدة أكثر وقاحة، وهي تنمر اللاعبين بزملائهم من الصم بسبب إعاقتهم.

وذكرت صحيفة The Guardian البريطانية أنَّ ويل بالمر، اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً وأحد اللاعبين الصم القلائل الذين يلعبون في مستوى شبه احترافي، تعرَّض خلال إحدى مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي للشباب لإساءة من أحد لاعبي الفريق المنافس، بعد أن قال له "انتبه أيها الأصم"، وتبعها بكلمات بذيئة خلال المباراة التي فاز فيها فريقه ستامفورد على فريق لينكولن يونايتد بستة أهداف نظيفة، الثلاثاء الماضي 17 سبتمبر/أيلول 2019.

وفي وقت لاحق من المباراة شاهد اللاعب نفسه بالمر وهو يحاول التحدث مع زميل له بنفس الفريق، فما كان من اللاعب المعتدي سوى السخرية منه، صائحاً "تحدث بصوتٍ عالٍ يا صديقي لا أستطيع سماعك"، مع وضع يده على أذنه.

ويل بالمر

وقال بالمر، الذي يستخدم قوقعة أذن تسمح له بالسماع قليلاً، إنه تأثر بهذه الإساءات كثيراً، لدرجة أنه أراد استبداله.

وقال بالمر: "خلال المباراة استمرَّ هذا اللاعب في نكزي بإصبعه في أسفل ظهري، ووضع مسامير حذائه على ساقي من الخلف. عندما تكرر ذلك في الشوط الثاني دفعته بعيداً بقوة، ثم قال لي "انتبه أيها الأصم…" قبل أن يتفوه بكلمة بذيئة".

وأضاف: "كنت مصدوماً. بعد خمس دقائق كنت أتحدث مع أحد زملائي، واستمرَّ اللاعب في السخرية من إعاقتي بقوله: "تحدث بصوتٍ عالٍ يا صديقي لا أستطيع سماعك" ووضع يده على أذنه".

وتابع بالمر قائلاً: "ما كنت أفكر فيه أنني مجرد شاب يبلغ من العمر 17 عاماً ويريد لعب كرة القدم، ووجدت أن هذه الإساءات أمر يصعب التعامل معه حقاً. لم أستطع تجاهله، وأردت الخروج من الملعب على الفور، وكدت أن أطلب من المدرب استبدالي".

في حين أكد مسؤولو فريق لينكولن يونايتد، في تغريدة، أنهم كانوا على علم بالإساءات المزعومة للاعب أصم خلال المباراة. وأضافوا: "يرفض نادي لينكولن يونايتد لكرة القدم جميع أشكال الإساءة، وسيحرص على اتخاذ إجراء ضد أي شخص يشوه نادينا الاجتماعي الرائع. نجري حالياً تحقيقات داخلية بشأن الواقعة، وسنكشف نتائج التحقيقات في الوقت المناسب".

من جانبه، قال جيمي كلارك قائد منتخبات إنجلترا وبريطانيا العظمى للصم إنه شعر بالفزع من هذه المزاعم، مضيفاً "أعرف هذا الفتى جيداً. إنه سيلعب قريباً في منتخب إنجلترا".

وأضاف كلارك أن اللاعب المتهم -إذا ثبتت إدانته- يجب أن يُطرد من النادي أو أن يعتذر ولا يكرر فعلته مرة أخرى.

تحميل المزيد