غوارديولا يحذِّر كلوب: لن نتنازل عن اللقب الثالث رغم فارق النقاط الخمس

حذَّر بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي منافسَه ليفربول، من أن فريقه لن يتنازل عن المنافسة للحصول على اللقب الثالث على التوالي

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/29 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/29 الساعة 15:15 بتوقيت غرينتش

حذَّر بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي منافسَه ليفربول، من أن فريقه لن يتنازل عن المنافسة للحصول على اللقب الثالث على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحافظ السيتي على فارق النقاط مع ليفربول المتصدر، بعد فوزه الصعب على إيفرتون بنتيجة 3-1، وذلك بعد أن كان الريدز قد وسّعوا الفارق إلى 8 نقاط، بعد فوزهم ظهيرة نفس اليوم، السبت الثامن والعشرين من سبتمبر/أيلول، على شيفيلد يونايتد، محققاً العلامة الكاملة بالفوز في مبارياته السبع في 7 جولات. 

وكان الفوز الذي حققه فريق ليفربول في ظهيرة أمس منح الريدز فارق ثماني نقاط على أقرب ملاحقيه من أبناء غوارديولا، أصحاب المركز الثاني حالياً، لكن رد لاعبي غوارديولا قلَّل هذه الفجوة إلى خمس نقاط مرة أخرى، ليتعهَّد السباق على اللقب بأن يكون محموماً بنفس درجة الموسم السابق.

وتحدَّث غوارديولا، بحسب ما نشرت صحيفة Daily Mirror البريطانية محذراً فريق ليفربول بأن السباق سيكون بلا هوادة مثلما كان الموسم السابق، عندما استمرت المنافسة بينهما حتى الجولة الأخيرة من البطولة، إلى أن فاز مانشستر سيتي باللقب بفارق نقطة واحدة.

وقال مدرب السيتي في مقتبسات أوردتها صحيفة Manchester Evening News: "نعرف أن ليفربول فاز مجدداً، وأن الفارق كان ثماني نقاط، وهو فارق كبير جداً. فزنا إذاً بثلاث نقاط وصار الفارق خمس نقاط، في سبتمبر/أيلول، ولا يزال هناك الكثير من النقاط التي ينبغي الفوز بها".

وأضاف: "ندرك من هو الفريق الذي نسابقه على اللقب حالياً، لقد سجلوا سبعة انتصارات متتالية، وهم أبطال أوروبا، ويلعبون كرة قدم بارعة. هذا هو خصمنا ونحن نعرف أنه ليس في وسعنا إضاعة نقاط كثيرة، لأنهم لم يخسروا إلا مباراة واحدة فقط في الموسم الماضي".

وأوضح قائلاً: "هذا الموسم طويل، وعلينا المواصلة والبقاء فيه، ربما نستطيع إزاحتهم قليلاً ونحاول الحصول على اللقب الثالث على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وعانى السيتي طويلاً في سبيل تحقيق الفوز على إيفرتون في ملعبه الشهير غوديسون بارك، بفضل هدفين سجَّلهما في وقت متأخر من المباراة النجم الجزائري رياض محرز والدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينغ، نال بهما السيتيزنز نقاط المباراة، بعد أن سجل دومينيك كالفيرت ليوين هدف التعادل لإيفرتون، ليبطل مفعول هدف التقدم الأول الذي أحرزه غابرييل خيسوس في النصف الأول من المباراة.

ويعود الفضل في الانتصار إلى حارس السيتي إيدرسون، الذي أنقذ عدة فرص حاسمة لمهاجمي إيفرتون عندما كانت النتيجة التعادل بهدف لمثله. 

إذ قال صاحب السداسية التاريخية مع فريقه السابق برشلونة الإسباني "لن نتمكن من تكرار ما فعلناه في موسمين سابقين دون الإرادة. لقد كنا متفوقين تماماً".

تحميل المزيد