جينيراسيون يستشهد بالأهلي لإثبات تلاعب الزمالك، ومرتضى يرد بوجود من يؤلب السنغاليين

تصاعدت أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالي في دوري أبطال إفريقيا، حيث رفض الفريق السنغالي الذهاب إلى ملعب برج العرب بينما اعتبر مرتضى منصور أن هناك من يؤلب السنغاليين ضد الزمالك!

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/29 الساعة 16:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/29 الساعة 18:44 بتوقيت غرينتش

في مشهد جديد من المشاهد السريالية للكرة المصرية، تصاعدت أزمة مباراة الزمالك وفريق جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث رفض الفريق السنغالي الذهاب إلى ملعب برج العرب في الإسكندرية لخوض اللقاء، بينما اعتبر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن موقف السنغاليين بسبب وجود من يؤلبهم ضد ناديه!

وكانت الأزمة قد بدأت يوم الجمعة السابع والعشرين من سبتمبر/أيلول الجاري بعدما أبلغ الزمالك منافسه السنغالي عبر الاتحاد المصري لكرة القدم، بتأجيل المباراة التي كانت مقررة مساء السبت الثامن والعشرين من سبتمبر/أيلول يوماً واحداً ونقلها من ملعب بترو سبورت في ضاحية التجمع الخامس بالقاهرة إلى ملعب برج العرب في الإسكندرية التي تبعد 220 كم عن العاصمة المصرية.

ورغم موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على التأجيل والنقل الذي استند على دواع أمنية، رفض مسؤولو فريق جينيراسيون لعب المباراة، معتبرين أن ما قام به نادي الزمالك نوع من التحايل.

واستشهد الفريق السنغالي بالنادي الأهلي الذي لعب مباراته في نفس الدور أمام فريق كانو سبور مساء السبت ولم يطلب تأجيلها، متسائلاً عن الظروف الأمنية التي تفرض تأجيل لقاء وتسمح بإقامة لقاء آخر للفريق الأكثر شعبية في مصر.

وقال النادي السنغالي في بيان عبر موقعه الرسمي "إن الخطاب الذي قدمه الفريق المصري لا يعني شيئاً وهو أمر وهمي".  

وأشار "جينيراسيون" إلى أن مسؤولي الفريق أرسلوا في وقت سابق للاتحاد المصري خطاباً يطلعهم على موعد إقلاع الطائرة التي ستقل الفريق إلى السنغال، وهو السادسة من مساء الأحد.

صورة من بيان النادي السنغالي

من جهته خرج المستشار مرتضى منصور في أحد البرامج التليفزيونية ليوزع اتهاماته كالعادة في محاولة لتفسير موقف الفريق السنغالي المتشدد، حيث اتهم ناصر الخليفي رئيس مجموعة bEiN Sport وممدوح عباس رئيس الزمالك السابق بتأليب مسؤولي جينيراسيون ضد الزمالك، دون أن يوضح دوافع الخليفي تحديداً أو مصلحته لفعل ذلك إن صح ما يدعيه رئيس الزمالك.

تنظيماً كشف عبدالمنعم شطة، رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، شروط تأهل الزمالك لدور المجموعات، واعتبار جينيراسيون فوت منسحباً من مواجهة إياب دور الـ32 في دوري أبطال إفريقيا.

وأكد شطة، أن أول الشروط، توجّه لاعبي الزمالك وجهازهم الفني، والتواجد بشكل طبيعي في ملعب برج العرب، قبل بداية المباراة بوقت كافٍ.

مرتضى منصور/ السوشيال ميديا

الشرط الثاني تواجد طاقم التحكيم ومراقب اللقاء، في ملعب برج العرب، ومعاينته مثلما يحدث في جميع المباريات، ثم يتسلم قائمتي الفريقين، وحال غياب فريق جينيراسيون عن اللقاء لن يتسلم الحكم قائمته.

ثالث الشروط هو نزول فريق الزمالك إلى أرض الملعب وإجراء عمليات الإحماء بشكل عادي، وسيكون على الحكم الانتظار لمدة 20 دقيقة، وبعدها يقرر إنهاء المباراة.

بعد ذلك سيتعين على الحكم كتابة تقرير يوضح فيه عدم حضور الفريق السنغالي عن المباراة، ويتم اتخاذ القرار من لجنة المسابقات بشأن نتيجة المباراة، والتي سيتم اعتبار الفريق السنغالي منسحباً وبالتالي يتأهل الزمالك إلى دور المجموعات، كما ستتخذ لجنة الانضباط عقوبات ضد جينيراسيون فوت طبقاً للائحة.

وكان جينيراسيون فوت قد فاز في لقاء الذهاب الذي أقيم في العاصمة السنغالية دكار قبل أسبوعين بهدفين مقابل هدف واحد.

تحميل المزيد